مباراة الأهلي والغرافة.. 4 أسلحة في يد ريبروف لتخطي موقعة رفاق شنايدر – إرم نيوز‬‎

مباراة الأهلي والغرافة.. 4 أسلحة في يد ريبروف لتخطي موقعة رفاق شنايدر

مباراة الأهلي والغرافة.. 4 أسلحة في يد ريبروف لتخطي موقعة رفاق شنايدر

المصدر: كريم محمد– إرم نيوز

يتأهب فريق الأهلي السعودي لخوض مباراته المرتقبة أمام الغرافة القطري مساء الاثنين بالجولة الثالثة للمجموعة الأولى بدوري أبطال آسيا.

ويحتل الأهلي صدارة ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط مع المدير الفني الأوكراني سيرجي ريبروف، بينما يحتل الغرافة المركز الثاني برصيد 3 نقاط مع المدير الفني التركي بولنت أويجون.

وترصد شبكة إرم نيوز أبرز الأسلحة في يد المدير الفني للأهلي ريبروف لتخطي عقبة الغرافة القطري ورفاق النجم الهولندي ويسلي شنايدر:

خبرات الراقي

يعتمد الأهلي على الخبرات التي يملكها لاعبوه بشكل واضح في مواجهة الغرافة خاصة أن الفريق السعودي يملك في صفوفه عدة لاعبين يملكون تاريخًا من الخبرات الدولية وفي البطولات القارية.

وظهر عنصر الخبرة واضحًا في فوز الأهلي في المباراة الماضية بدوري الأبطال أمام الجزيرة الإماراتي بجانب أن الفريق فاز على تركتور الإيراني.

وأشاد المعلق السعودي محمد البكر بعامل الخبرات للاعبي الأهلي السعودي موضحًا أن الفريق يملك خبرات في كل خطوطه نظرًا لوجود أكثر من لاعب دولي خاض منافسات كبيرة.

وحذر البكر في تصريحات تليفزيونية في الوقت نفسه لاعبي الأهلي من المبالغة في التفاؤل والثقة خاصة أن الغرافة سيلعب من أجل الفوز للحفاظ على آخر آماله للتأهل.

دفعة الصدارة

يتسلح ريبروف أيضًا بدفعة الصدارة وهو ما يخلق حالة معنوية مرتفعة لدى لاعبي الأهلي السعودي خاصة أن الفريق يسير بخطى ثابتة بدوري أبطال آسيا كما أنه فاز على التعاون بخمسة أهداف في الدوري السعودي ويلاحق الهلال على الصدارة.

ويبدو الأهلي في حالة فنية تساعده على حصد الفوز على الغرافة من أجل تعزيز التواجد في صدارة الترتيب خاصة أن الفريق السعودي يأمل تأمين موقفه في سباق القمة.

جماعية ريبروف

يتسلح المدرب الأوكراني بمنظومة اللعب الجماعي التي زرعها مع فريق الأهلي منذ توليه واعتماده على وسط الملعب خاصة أنه يملك العديد من مفاتيح اللعب بوجود الأسترالي مارك ميليجان وأيضًا تيسير الجاسم مع وجود صالح العمري وعبد الفتاح عسيري.

وأكد عادل عبدالرحمن مدرب الاتحاد السعودي السابق لإرم نيوز أن ريبروف يقدم كرة جماعية وسريعة ويستطيع الاختراق من العمق وهو ما يساعد الأهلي على تقديم كرة مميزة“.

مهارات مميزة

يعتمد ريبروف على وجود مهارات مميزة وخاصة في خط الهجوم بوجود اليوناني إيوانيس فيتفاديزيس هداف الفريق هذا الموسم بعدما سجل 11 هدفًا.

ويراهن ريبروف على موهبة وقدرات مهاجمه مهند عسيري صاحب العشرة أهداف بجانب صالح العمري ووكلاودمير دي سوزا وعبد الفتاح عسيري العقل المفكر للأهلي والذي صنع 9 أهداف لزملائه.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com