دوري أبطال آسيا.. الأهلي يسعى للحفاظ على صدارته أمام الغرافة.. ونادي الهلال يبحث عن فوزه الأول – إرم نيوز‬‎

دوري أبطال آسيا.. الأهلي يسعى للحفاظ على صدارته أمام الغرافة.. ونادي الهلال يبحث عن فوزه الأول

دوري أبطال آسيا.. الأهلي يسعى للحفاظ على صدارته أمام الغرافة.. ونادي الهلال يبحث عن فوزه الأول

المصدر: رويترز

بعد غياب المواجهات السعودية-القطرية في أول جولتين من دور المجموعات بدوري أبطال آسيا لكرة القدم هذا الموسم، سيلعب الغرافة على أرضه في الدوحة مع الأهلي، غدا الاثنين، قبل أن يستضيف الهلال منافسه الريان في الرياض في اليوم التالي.

وثار جدل قبل انطلاق المسابقة حول مكان إقامة المواجهات بين البلدين في ظل توتر الأوضاع السياسية منذ عدة أشهر، لكن الاتحاد الآسيوي أصر في النهاية، رغم بعض المطالبات، بأن يستضيف كل فريق منافسه على أرضه وهو ما سيحدث بالفعل.

وستكون الظروف متشابهة كثيرًا بين الغرافة والأهلي وسيدخل الفريقان المباراة بروح معنوية كبيرة بعد انتصارين ساحقين.

وسحق الغرافة منافسه الريان 6-1، بينما تفوق الأهلي 5-صفر على التعاون ليخفف الضغوط المفروضة على مدربه سيرجي ريبروف الذي ذكرت تقارير أنه كان قريبًا من الإقالة رغم تألقه في البطولة القارية.

وفي آسيا، يتصدر الأهلي المجموعة الأولى بست نقاط من مباراتين ويتقدم بثلاث نقاط على الغرافة الذي فاز في الجولة الماضية 3-صفر على تراكتور سازي الإيراني ويملك نفس رصيد الجزيرة الإماراتي.

وكان الانتصار الأكبر للأهلي من الجولة الماضية في الدوري السعودي يتمثل في عودة هدافه السوري الخطير عمر السومة إلى الملاعب بعدما شارك كبديل قرب النهاية عقب غياب استمر ثلاثة أشهر.

وقال جاسم بن ثامر، رئيس الغرافة لموقع النادي: ”سعادتنا بالنتيجة الأخيرة لا تقلل من قيمة الريان كفريق كبير وأتمنى ألا تؤثر سلبًا على الريان أمام الهلال“.

* البحث عن أول فوز

وبعد غد سيحاول الهلال، الذي بلغ نهائي دوري الأبطال العام الماضي، البحث عن فوزه الأول في ثلاث مباريات بعدما قررت إدارة النادي إقالة مدربه المخضرم الأرجنتيني رامون دياز بعد الخسارة أمام الاستقلال الإيراني في الجولة الماضية منذ أسبوعين.

ورغم أن دياز قاد الهلال الموسم الماضي لحصد الثنائية المحلية الدوري وكأس الملك وبلغ النهائي الآسيوي وبات قريبا من الاحتفاظ بلقب الدوري فإن حصد نقطة واحدة من أول جولتين كلفه منصبه بشكل مفاجئ.

ويتذيل الهلال، الذي سيقوده الأرجنتيني خوان براون المقرر استمراره في منصبه حتى نهاية الموسم الجاري، المجموعة الرابعة بنقطة واحدة ويتأخر بنقطة واحدة عن الريان والعين الإماراتي، بينما يأتي الاستقلال في الصدارة بأربع نقاط.

وسيحاول مايكل لاودروب، مدرب الريان، التعافي سريعًا من الخسارة القاسية والبحث أيضًا عن انتصاره الآسيوي الأول.

وقال لاودروب لموقع النادي: ”أعلم أن جميع الأطراف في النادي تعمل على حل المشاكل حتى يعود الفريق لوضعه الطبيعي ويكون الريان مستعدًا لدوري أبطال أمام الهلال وأنا متفائل وأتوقع أن تحل الأمور“.

وسيتحلى العين بروح معنوية عالية أيضًا بعدما فاز 6-2 على الوحدة واقترب من حصد لقب الدوري الإماراتي، وذلك عندما يستضيف الاستقلال بعد غد الثلاثاء.

وفي المجموعة الثالثة سيلعب السد القطري، وهو آخر بطل عربي للمسابقة في 2011، في ضيافة ناساف الأوزبكي كما يلعب الوصل الإماراتي خارج أرضه مع بيروزي الإيراني.

ولدى السد ست نقاط من مباراتين ويتقدم بثلاث نقاط على بيروزي وناساف ثم يأتي الوصل دون رصيد من النقاط.

وبعد غد سيلعب الدحيل، الذي فاز على السد 4-3 في قمة مجنونة يوم الخميس الماضي ليقترب بشدة من حصد لقب دوري نجوم قطر، على أرضه مع لوكوموتيف الأوزبكي في المجموعة الثانية التي ستشهد مواجهة بين الوحدة الإماراتي وزوب آهان الإيراني.

ويملك الدحيل ست نقاط من مباراتين ويتقدم بثلاث نقاط على لوكوموتيف وزوب آهان، بينما لا يملك الوحدة أي نقطة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com