مباراة الهلال والعين .. كلاسيكو 7 نجوم في دوري أبطال آسيا
مباراة الهلال والعين .. كلاسيكو 7 نجوم في دوري أبطال آسيامباراة الهلال والعين .. كلاسيكو 7 نجوم في دوري أبطال آسيا

مباراة الهلال والعين .. كلاسيكو 7 نجوم في دوري أبطال آسيا

لا صوت يعلو فوق صوت مباراة الهلال والعين، على ملعب "جامعة الملك سعود"، في ذهاب دور الستة عشر ببطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم.

ويبقى كلاسيكو الهلال والعين، أحد مباريات القمة المنتظرة التي تترقبها جماهير الكرة العربية، في ظل المواهب الكبيرة التي يملكها الفريقان الكبيران.

ويبدو اللقاء بمثابة كلاسيكو 7 نجوم في دوري أبطال آسيا، وهو ما تستعرضه شبكة "إرم نيوز" في التقرير التالي:

أشرف بن شرقي

يظل اللاعب المغربي أشرف بن شرقي صاحب الـ23 عامًا، أبرز انتدابات الهلال في فترة الانتقالات الشتوية، فهو اللاعب الموهوب والمهاجم السريع الذي خطف الأضواء ببطولة دوري أبطال أفريقيا العام الماضي، وقاد الوداد المغربي لحصد لقبها.

وانضم بن شرقي للوداد من المغرب الفاسي، ثم انضم للهلال في شهر يناير الماضي، في صفقة تكلفت 5 ملايين يورو على الأرجح.

وفي أول مبارياته مع الهلال ضد النصر بالدوري السعودي، هز بن شرقي الشباك ليعلن عن بداية قوية لمشواره مع الزعيم.

ماركوس بيرغ

يضع العين آماله على النجم السويدي ماركوس بيرغ هداف الفريق ونجم منتخب بلاده ورفيق الأسطورة زلاتان إبراهيموفتش في منتخب أحفاد الفايكنغ.

ويراهن بيرغ صاحب الـ31 عامًا، على خبراته مع الأندية التي لعب لها مثل، بانثانياكوس اليوناني الذي انضم منه للعين مطلع هذا الموسم مقابل 3.3 مليون يورو، بجانب هامبورغ الألماني وإيندهوفن الهولندي وجوتيبرغ السويدي.

وسجل بيرغ هذا الموسم 13 هدفًا، كما صنع 8 أهداف في صفوف العين هذا الموسم؛ ليصبح نجم الشباك في تشكيلة زعيم الإمارات.

إيزيكيل سيروتي

يراهن الهلال أيضًا على قدرات الجناح السريع والمهاجم الأرجنتيني إيزيكيل سيروتي، المنضم في شهر يناير الماضي، وصاحب الـ25 عامًا.

ولعب سيروتي في صفوف عدة أندية أرجنتينية مثل: سان لورينزو واستيودانتيس وأوليمبو وساريمنتو، وانضم للهلال مقابل 4 ملايين يورو.

وسجل سيروتي في مشاركته مع الهلال خلال مباراتين منذ انضمامه للفريق السعودي في شهر يناير الماضي.

حسين الشحات

خطف اللاعب المصري حسين الشحات الأضواء في العين الإماراتي، منذ انضمامه في شهر يناير الماضي، على سبيل الإعارة، قادمًا من نادي مصر المقاصة مقابل نصف مليون يورو.

اعتمد الشحات على سرعاته وذكائه التكتيكي والحركي؛ ليخطف الأضواء بتسجيل 5 أهداف وصناعة 5 أهداف في 5 مباريات فقط مع العين، ليصبح واحدًا من أبرز نجوم الفريق.

وسبق أن لعب الشحات مع فريق الشرقية للدخان بدوري القسم الثاني في مصر، ثم رحل للمقاصة حيث قاده لوصافة الدوري في الموسم الماضي، واحتل وصافة هدافي الدوري قبل رحيله هذا الموسم، وكان على رادار الأهلي والزمالك.

نيكولاس ميليسي

يعتمد الهلال أيضًا على لاعب الوسط الأوروغوياني نيكولاس ميليسي، الذي يلعب دورًا مهمًا في الربط بين الوسط والهجوم.

ويبلغ ميليسي 25 عامًا، وانضم للهلال بداية هذا الموسم، قادمًا من نادي دانيبو الأوروغوياني، كما لعب من قبل لنادي أتلتيكو باراينسي البرازيلي وديبورتيفو توليسا المكسيكي.

وشارك ميليسي في 14 مباراة هذا الموسم مع الهلال، وسجل هدفًا، ويلعب دورًا كبيرًا في خطط المدرب رامون دياز.

كايو لوكاس

يراهن العين على موهبة وسرعة المهاجم البرازيلي كايو لوكاس، الذي يعد أحد اللاعبين الذين أثبتوا كفاءتهم مع زعيم الإمارات في الفترة الأخيرة.

ويبلغ كايو 23 عامًا، ويجيد اللعب كجناح أيسر ومهاجم متأخر، وظهر بمستوى طيب في الموسم الحالي، حيث سجل 3 أهداف في 12 مباراة، كما صنع 7 أهداف، ويعد من أبرز صناع اللعب في العين.

وسبق أن لعب كايو في فريق كاشيما أنتلرز الياباني، وانضم في يناير 2016، في صفقة تكلفت 1.4 مليون يورو.

الحبسي وخليل

يعد الحارس العماني الشهير علي الحبسي أحد أشهر اللاعبين وأبرزهم في تواجده في كلاسيكو الهلال والعين، وإن كان مرشحًا لعدم البدء في صفوف الفريق السعودي، إلا أن تواجده يظل أمرًا مهمًا ونجمًا تتجه إليه الأنظار بلا شك.

ويملك علي الحبسي مسيرة احترافية رائعة في الكرة الإنجليزية مع بولتون واندرز، وأيضًا ريدينج بخلاف خبراته الكبيرة مع منتخب عمان.

ورغم أن المهاجم المخضرم أحمد خليل ربما لا يشارك أساسيًا مع العين في مواجهة الهلال، إلا أن خبرات وتاريخ خليل الرائعة في الكرة الإماراتية؛ تجعله نجمًا بارزًا في كلاسيكو الإمارات.

وسبق أن فاز خليل بلقب أفضل لاعب في دوري أبطال آسيا عام 2015، مع الأهلي الإماراتي، فريقه الأسبق، كما قدم مستويات متميزة في الفترة الأخيرة، قبل إصابته وانتقاله للجزيرة ثم رحيله للعين.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com