مباراة الهلال والعين.. صدام مبكر بين ”الزعماء“ في دوري أبطال آسيا

مباراة الهلال والعين.. صدام مبكر بين ”الزعماء“ في دوري أبطال آسيا

المصدر: رويترز

سيصطدم نادي الهلال، متصدر الدوري السعودي، بمنافسه العين، متصدر الدوري الإماراتي، في صراع مبكر في بداية دور المجموعات بدوري أبطال آسيا، وسط ظروف متشابهة بين الفريقين، يوم الثلاثاء.

وبلغ الهلال، الذي يعيش حالة استقرار فنية مع المدرب رامون دياز، نهائي دوري الأبطال العام الماضي بعد عروض رائعة، لكنه خسر بصعوبة أمام أوراوا ريدز الياباني.

وقبلها بعام واحد بلغ العين -أيضًا- نهائي المسابقة القارية وتعثر أمام تشونبوك الكوري الجنوبي وسط إخفاق عربي في إحراز اللقب للمرة الأولى منذ 2011.

وقال مطر الصهباني، مدير الفريق الأول للعين، لحساب النادي على تويتر: ”الزعيم استقدم لاعبين أكدوا مقدرتهم على تحقيق الإضافة المرجوة كحسين الشحات وأحمد خليل.

”المؤكد أن مشاركتهما في البطولة الآسيوية مكسب للفريق، ودافع بالنسبة لهما للظهور القوي أمام متصدر الدوري السعودي على ملعبه وبين جماهيره“.

وخطف الشحات، المنضم من مصر للمقاصة على سبيل الإعارة الشهر الماضي، الأضواء سريعًا وأصبح من العناصر الأساسية في تشكيلة العين، وخلال آخر مباراتين فقط سجل أربعة أهداف وصنع هدفين وساعد ناديه الجديد على الانفراد بصدارة الدوري.

وأضاف الصهباني، الذي يعاني فريقه من غياب عموري في الدوري بسبب الإيقاف: ”ستشهد المواجهة عودة قائد الفريق عمر عبد الرحمن (عموري) ما يمثل الإضافة المرجوة للفريق على الأرض والجميع يترقبون تلك المواجهة الجماهيرية القوية.

”تابعنا مباراة الهلال الأخيرة أمام النصر، وشاهدنا كيف نجح في العودة بالنتيجة بعد تأخره بالصورة المطلوبة، ولكن في المقابل العين يمتلك لاعبين على أعلى مستوى وبمقدورهم إظهار الأداء الذي يقودهم إلى تحقيق النتيجة الإيجابية“.

وقدم الهلال عرضًا قويًا أمام النصر، وتعادل 2-2 بفضل هدف قرب النهاية، لكنه كان قريبًا من الانتصار في مباراة قمة بعدما بدأ بشكل تدريجي استعادة قوته الهجومية الهائلة.

وتأثر الهلال بإصابة الهداف البرازيلي كارلوس إدواردو في بداية ذهاب نهائي دوري الأبطال في نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي وغيابه المتوقع حتى نهاية الموسم.

وازداد الأمر صعوبة، بإصابة المهاجم السوري عمر خربين لكن يبدو أن الهلال وجد ضالته في فترة الانتقالات الشتوية، بعدما ضم الثنائي الخطير الأرجنتيني إيزيكيل سيروتي والمغربي أشرف بن شرقي، الذي سجل هدف التعادل أمام النصر في ظهوره الأول بقميص ناديه الجديد.

ويلعب الهلال والعين، والملقبان بين المشجعين المحليين بلقب ”الزعيم“، في المجموعة الرابعة إلى جانب الريان القطري والاستقلال الإيراني، وسيلتقي الفريقان في الدوحة يوم الثلاثاء أيضًا.

* قطر والإمارات

وستشهد الجولة الافتتاحية من دوري الأبطال -والتي تنطلق غدًا الاثنين بأربع مباريات- مواجهتين بين الأندية الإماراتية والقطرية.

وبعد إصرار الاتحاد الآسيوي على أن يستضيف كل فريق منافسه على أرضه، في ظل توتر الأوضاع السياسية بين السعودية والإمارات من جانب وقطر من جانب آخر، فإن الجزيرة سيستضيف الغرافة في أبوظبي ضمن منافسات المجموعة الأولى.

وتضم المجموعة الأولى -أيضًا- الأهلي السعودي الذي سيبدأ مشواره باللعب مع تراكتور سازي الإيراني في سلطنة عمان، بعدما استثنى الاتحاد الآسيوي الأندية السعودية والإيرانية من اللعب على أرضها في مواجهاتها معًا بسبب أزمة سياسية أخرى بين البلدين.

وستقام منافسات المجموعة الأولى غدًا الاثنين، إضافة إلى مباراتين في المجموعة الثانية؛ إذ يلعب الوحدة الإماراتي مع لوكوموتيف طشقند في أوزبكستان، والدحيل متصدر الدوري القطري على أرضه مع زوب آهان الإيراني.

أما يوم الثلاثاء فيستضيف الوصل الإماراتي منافسه السد القطري، وهو آخر بطل عربي توج باللقب منذ سبع سنوات، ضمن منافسات المجموعة الثالثة التي تضم أيضًا بيروزي الإيراني وناساف القادم من أوزبكستان.

وتقام منافسات شرق آسيا في أربع مجموعات أيضًا، وتقام مباريات الجولة الأولى يومي الثلاثاء والأربعاء، على أن يتأهل في النهائي أول فريقين من كل مجموعة من المجموعات الثماني إلى دور الستة عشر.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com