الاتحاد الإيراني يلجأ للفيفا بسبب نادي الهلال

الاتحاد الإيراني يلجأ للفيفا بسبب نادي الهلال

المصدر: سلمان العنزي - إرم نيوز

لجأ الاتحاد الإيراني لكرة القدم للاتحاد الدولي ”الفيفا“؛ بسبب قرار الاتحاد الآسيوي لعبه مباراة الاستقلال أمام الهلال في الأراضي العمانية، وليس كما اختار هو اللعب في قطر، وذلك في بطولة دوري أبطال آسيا.

وذكرت الصحف الألمانية، أن رئيس الاتحاد الإيراني لكرة القدم مهدي تاج، سافر إلى زيوريخ لملاقاة غياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي؛ لمناقشة الأمر، ومحاولة اللعب في البلد الذي اختاره الاستقلال، أُسوة بما تم مع الهلال حينما تمت الموافقة على طلبه.

وكان التوتر السياسي بين إيران والسعودية، قد أثّر في مسألة مكان تنظيم المباراة المقبلة بين نادي الاستقلال الإيراني ونادي الهلال السعودي، إذ أن العلاقات الدبلوماسية بين البلدين مقطوعة، منذ الهجوم على السفارة السعودية في طهران، العام 2016.

ولا تريد السعودية أن تلعب أنديتها في إيران، لكن الفريق الإيراني يريد اللعب ضد منافسه السعودي في قطر، ليلعب أمام الهلال يوم 20 فبراير، فيما اختار الهلال اللعب على أرضية ملعب كويتي، في 16 أبريل المقبل.

ورفض الاتحاد الآسيوي خيار الفريق الإيراني، الذي أصر على نقل المباراة من قطر إلى سلطنة عمان، دون أن تكون هناك فرصة لإيجاد بديل ثالث، وهو ما لم يرق للجانب الإيراني.