مباراة الهلال وبرسبوليس.. هذه أسلحة حسم المواجهة السعودية الإيرانية

مباراة الهلال وبرسبوليس.. هذه أسلحة حسم المواجهة السعودية الإيرانية

المصدر: يوسف هجرس – إرم نيوز

تخطف مباراة الهلال السعودي وضيفه برسبوليس الإيراني، مساء الثلاثاء، في جولة الذهاب بدور الأربعة ببطولة دوري أبطال آسيا على ملعب ”محمد بن زايد“ في الإمارات أنظار كل عشاق الكرة العربية والآسيوية.

وتبدو المواجهة بمثابة صراع تكتيكي مثير بين المدرب الأرجنتيني رامون دياز المدير الفني للهلال والكرواتي برانكو إيوانكوفيتش المدير الفني لفريق بيرسبوليس.

وترصد ”إرم نيوز“ ملامح الصراع بين دياز وبرانكو..

كارلوس إدواردو كلمة السر

يبقى البرازيلي كارلوس إدواردو كلمة السر في هجوم الهلال خاصة أنه يؤدي دور اللاعب رقم 10 بامتياز في تشكيلة المدرب دياز.

يجيد إدواردو بناء الهجمات وتوزيع الكرة بشكل رائع على الأطراف بجانب أنه يخترق الدفاعات خلف المهاجمين مع إجادته ضربات الرأس.

وتألق إدواردو مع الهلال وسجل 3 أهداف بالدوري كما لعب دوراً رئيسياً في تأهل فريقه على حساب العين الإماراتي واستفاد من خبراته نتيجة مشواره الطويل مع بورتو البرتغالي ونيس الفرنسي وفلومينيسي البرازيلي وغيرها من الأندية.

عليبور.. الخطر الإيراني

كسب المدرب برانكو الرهان على مهاجمه الصاعد علي عليبور الذي شارك وتألق في الفترة الأخيرة وقدم مستويات طيبة.

وخطف عليبور صاحب الـ22 عاماً الأضواء في لقاء برسبوليس والأهلي السعودي في إياب دور الثمانية بدوري الأبطال وسجل هدفاً ويتميز اللاعب بالسرعة وسيكون دوره مهما للغاية في لقاء الهلال خاصة في ظل غياب الهداف مهدي طارمي.

وسجل عليبور 3 أهداف في 7 مباريات هذا الموسم مع برسبوليس ، وأكد عمرو أنور مدرب الاتحاد السعودي الأسبق لـ“إرم نيوز“ أن عليبور لفت نظره في لقاء الأهلي السعودي والفريق الإيراني.

وأضاف: “ أتمنى أن يتوخى دفاع الهلال الحذر من سرعات عليبور خاصة أنه سيمثل القوة الضاربة في هجوم فريقه مع إيقاف مهدي طارمي“.

عمر خربين.. فرس الرهان

يراهن الهلال السعودي على قدرات هدافه ومهاجمه السوري المتميز عمر خربين الذي يعد فرس الرهان في تشكيلة المدرب الأرجنتيني رامون دياز.

ومنذ انضمام خربين للهلال قادماً من نادي الظفرة الإماراتي؛ نجح اللاعب السوري في خطف الأنظار والاستحواذ على قلوب مشجعي الهلال.

وسجل عمر خربين هدفين في 3 مباريات خلال الموسم الحالي مع الهلال كما أنه شكل ”دويتو“ هجوميا متفاهما مع البرازيلي كارلوس إدواردو.

الحارس علي رضا بيرانفاند

يمثل حارس المرمى علي رضا بيرانفاند جزءًا كبيرًا من القوة الضاربة لفريق برسبوليس خاصة أن الفريق الإيراني يملك دفاعًا قويًا ولكنه يمتلك في الأساس حارسًا قويًا وصاحب خبرات وقدرات مميزة.

وفاز علي رضا بلقب أفضل حارس في الدوري الإيراني مرتين كما أنه مثل المنتخب الإيراني في بطولة الأمم الآسيوية 2015 وخاض 15 مباراة دولية بجانب تمثيله منتخبات الشباب والناشئين.

ويتميز علي رضا بالقدرات الفنية التي تساعده في التصدي للعديد من الفرص على مرماه بشكل مميز.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com