كارلوس تيفيز يجدّد انتقاده لكرة القدم الصينية
كارلوس تيفيز يجدّد انتقاده لكرة القدم الصينيةكارلوس تيفيز يجدّد انتقاده لكرة القدم الصينية

كارلوس تيفيز يجدّد انتقاده لكرة القدم الصينية

انتقد كارلوس تيفيز مستوى لاعبي كرة القدم الصينيين قائلًا: "إن الكرة الصينية لن تتمكن من الوصول إلى مستوى القوى الكبرى حتى بعد 50 عامًا".

وجاءت تصريحات المهاجم الأرجنتيني، الذي انضم إلى شنغهاي شينهوا في يناير قادمًا من بوكا جونيورز، خلال مقابلة مع محطة تلفزيونية فرنسية أمس الخميس بعد 9 أشهر صعبة له في الدوري الصيني.

و"تيفيز" هو اللاعب الأعلى أجرًا في العالم بحسب ما ذكرت تقارير إعلامية عند انضمامه إلى شينهوا، حيث أشارت إلى أنه يحصل على 750 ألف دولار في الأسبوع.

لكن مهاجم يوفنتوس، ومانشستر يونايتد، ومانشستر سيتي السابق والبالغ من العمر 33 عامًا، والذي كلّف النادي الصيني 87 مليون دولار لم يشارك سوى في 13 مباراة وأحرز 3 أهداف فقط.

وقال تيفيز: "في أمريكا الجنوبية وأوروبا يتعلّم اللاعبون كرة القدم وهم صغار السن، لكن هنا لا، لذا من الناحية الفنية هم ليسوا في حالة جيدة".

وتابع: "كرة القدم الصينية مختلفة تمامًا، والجماهير تتعامل مع اللعبة بشكل مختلف أيضًا، ولا أعتقد أنهم سيصلون إلى المستويات الكبيرة حتى بعد 50 عامًا".

وابتلي "تيفيز" بالإصابات هذا الموسم، وارتبط اسمه بشكل متكرر بالعودة إلى الأرجنتين.

ورحل "جوس بويت" القادم من أوروغواي عن تدريب "شينهوا" الذي يحتل المركز 12، فيما انتقد "وو جينجوي" المدرب الحالي الحالة البدنية السيئة لتيفيز.

ودخل شينهوا الموسم بآمال كبيرة بعد احتلاله المركز الثالث خلال الموسم الماضي تحت قيادة المدرب الإسباني "غريغوريو مانزانو" لكن الفريق لم يستمر في تحقيق النتائج الجيدة هذا العام.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com