كيروش يهاجم المسؤولين الإيرانيين مجددًا: ”عليكم إنفاق المال“

كيروش يهاجم المسؤولين الإيرانيين مجددًا: ”عليكم إنفاق المال“

المصدر: رويترز

حث كارلوس كيروش مدرب إيران مسؤولي كرة القدم في البلاد على إنفاق المزيد من الأموال على إعداد المنتخب لكأس العالم 2018 لتجنب الخروج المبكر من دور المجموعات مرة أخرى.

وأصبح فريق المدرب كيروش أول منتخب من آسيا يحجز مكانه في النهائيات المقررة في روسيا في يونيو حزيران المقبل وستكون البطولة المقبلة خامس ظهور لإيران في كأس العالم.

وفي أعوام 1978 و1998 و2006 و2014 أخفقت بطلة آسيا ثلاث مرات في بلوغ مرحلة خروج المهزوم في البطولة ويخشى كيروش من تعرض فريقه لموقف مماثل العام المقبل إذا لم تحل مسألة تمويل برنامج الاعداد فورا.

وأبلغ كيروش رويترز ”الموقف يشبه ما حدث في السابق“.

وتابع ”اتحاد كرة القدم يبذل قصارى جهده لكن لسوء الحظ فان الوضع في إيران واعتقد في انحاء متفرقة من العالم عندما تعاني للحصول على الدعم المالي يكون من الصعب دائما تطبيق برنامج الاعداد الذي تأمله“.

وأضاف ”تأهلنا قبل ثلاثة أشهر وحتى هذه اللحظة لا يوجد أي سبب يمنعنا من وضع خطة واضحة وميزانية جيدة من أجل اتخاذ القرارات الصحيحة. إذا كررنا ما حدث في فترات الاعداد التي سبقت مشاركاتنا الأربع السابقة في كأس العالم فاننا سنحصل بالطبع على النتيجة نفسها“.

وتتفق تصريحات كيروش مع بيان أصدره سبعة لاعبين في منتخب إيران عبر وسائل التواصل الاجتماعي على الإنترنت دعوا فيه السلطات إلى السير على خطى تجربة كوريا الجنوبية في تطوير منتخبها.

وقدم المدرب البرتغالي خطط الاستعداد إلى مسؤولي الاتحاد الايراني لكرة القدم مباشرة بعد تأهل الفريق إلى النهائيات لكن تم ترتيب مباراتين وديتين فقط حتى الآن.

وستلعب إيران مع توجو في 29 سبتمبر أيلول قبل أن تقابل روسيا مستضيفة كأس العالم بعدها بستة أيام.

ويعتقد كيروش أنه من المهم لفريقه خوض مواجهات أمام منافسين من العيار الثقيل قبل النهائيات وهو شيء لن يتحقق إلا إذا فتح الاتحاد الإيراني خزائنه.

وقال كيروش ”رتبت لمباراة روسيا الودية مستخدما علاقاتي الشخصية.

”روسيا هي الدولة المستضيفة وقبلت اللعب أمام إيران في خطوة رائعة نظرًا لما تحمله من ثقل دولي وسمعة في عالم كرة القدم لكن لا يمكن الاعتماد فقط على علاقاتي الشخصية.

”إذا اردت خوض مباريات ودية قوية فعليك إنفاق المال“.

ودعا كيروش المسؤولين إلى اتباع نهج أكثر احترافية مع فترة الاستعداد أو مواجهة المزيد من خيبة الأمل في أكبر محفل عالمي لكرة القدم.

وقال كيروش ”هدفي قصير الأمد هو ضمان وجود برنامج إعداد مميز يواجه الفريق فيه منافسين بارزين وسأبذل قصارى جهدي لعمل أشياء مختلفة.

”كم عدد بطولات كأس العالم التي شاركت فيها إيران؟ أربع نسخ وهذه هي الخامسة. ماذا تعلمنا من المشاركات السابقة؟“.

وتابع ”إذا أردت التأهل للدور الثاني فعليك ان تكون متميزا. التميز يأتي من مدى استعدادك وطموحك وقدرتك على الابداع واستخدام خيالك للتحسن والتطور في فترة عشرة أشهر.

وأضاف ”من أجل أن أكون مختلفا يتعين أن أركز كل طاقتي مع الفريق لتحقيق الهدف الأول.

”كيف نقنع الاتحاد وأصحاب القرار بمساندتنا لكي نصبح مختلفين؟ لا نستطيع مقارعة البرتغال لانهم بدأوا قبل 45 عامًا.

وتابع ”لا يمكن مقارعة المانيا فقد بدأوا قبل 55 عامًا ومثلها فرنسا. كيف يمكننا في غضون عشرة أشهر تقليص الفجوة؟ هذه مهمتي الأولى“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة