انطلاق رحلة كأس العالم 2018 في 50 دولة برعاية بوتين
انطلاق رحلة كأس العالم 2018 في 50 دولة برعاية بوتينانطلاق رحلة كأس العالم 2018 في 50 دولة برعاية بوتين

انطلاق رحلة كأس العالم 2018 في 50 دولة برعاية بوتين

أرسل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين كأس العالم في رحلة إلى جميع أنحاء روسيا وحول العالم، اليوم السبت، استعدادًا لاستضافة مونديال 2018.

وجرت، اليوم السبت، في استاد "لوجنيكي" بموسكو، مراسم انطلاق رحلة كأس العالم لكرة القدم بحضور بوتين الذي شارك في مراسم حفل افتتاح ملعب "لوجنيكي" وانطلاق جولة كأس العالم، برفقة كل من السويسري غياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، وفيتالي موتكو، نائب رئيس الوزراء الروسي، وأليكسي سوروكين الرئيس التنفيذي للجنة المنظمة لمونديال 2018، إضافة إلى سفراء بطولة كأس العالم وعدد من اللاعبين وغيرهم من الضيوف.

وقال بوتين: "تنطلق كأس العالم برحلة في روسيا، لمدة 123 يومًا، وستقطع مسافة 26 ألف كيلومتر، هذه الرحلة ستكون الأطول في التاريخ، وآمل أن تكون الأكثر إثارة. لأن بلدنا لا مثيل له من حيث الحجم والتقاليد والطبيعة".

وأشار الرئيس الروسي إلى أنه "أمر رمزي أن تبدأ الرحلة من ملعب (لوجنيكي)، المعروف بالنسبة لجميع الأجيال من عشاق الرياضة.

وأضاف: "لقد احتضن هذا الملعب الكثير من المسابقات وشهد العديد من الأرقام القياسية، وأنا واثق من أن هذا التقليد سيستمر بعد إعادة بناء الملعب، وسيصبح بحق الملعب الرئيسي لبطولة كأس العالم 2018، مثل هذه الملاعب مريحة ومجهزة تقنيًا، وستكون الملاعب بانتظار الجماهير في كل مدينة من المدن المستضيفة لبطولة كأس العالم".

وتتكون المرحلة الروسية من جولة كأس العالم من جزأين، تبدأ من أيلول/سبتمبر وحتى كانون أول/ديسمبر 2017، وستزور الكأس خلال هذه الجولة 15 مدينة روسية، واعتبارًا من كانون الثاني/يناير ستطوف كأس العالم في 50 دولة واقعة في 6 قارات، على هامش المونديال الذي يقام خلال الفترة من 14 حزيران/يونيو وحتى 15 تموز/يوليو 2018.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com