الأحد القادم.. بيبيانا شتاينهاوس تدخل التاريخ كأول سيدة تدير مباراة بالدوري الألماني

الأحد القادم.. بيبيانا شتاينهاوس تدخل التاريخ كأول سيدة تدير مباراة بالدوري الألماني

المصدر: د -ب-أ

دخلت الحكمة بيبيانا شتاينهاوس تاريخ بطولة الدوري الألماني للرجال لكرة القدم (بوندسليغا)، حيث ستصبح أول سيدة تدير إحدى مباريات البطولة، بعد تعيينها لإدارة لقاء هيرتا برلين مع ضيفه فيردر بريمن، يوم الأحد القادم، ضمن المرحلة الثالثة للمسابقة.

وعين الاتحاد الألماني لكرة القدم، اليوم الخميس، شتاينهاوس “38 عاما” لإدارة اللقاء، الذي سيقام على الملعب الأولمبي بالعاصمة برلين.

وصرحت شتاينهاوس، في بيان لاتحاد الكرة الألماني “لدي الكثير من التوقع قبل إدارة أول مباراة لي في بوندسليغا، سعيدة لأن هذا التحدي الضخم بالنسبة لي ولطاقمي المعاون يبدأ أخيراً يوم الأحد”.

وأضافت الحكمة الألمانية “بالتأكيد سنكون مستعدين تماما”.

تولت شتاينهاوس إدارة مباريات دوري الدرجة الثانية الألماني منذ عشرة أعوام، علما بأنها أدارت العديد من المباريات المهمة في مسابقات الكرة النسائية خلال مسيرتها، من ضمنها نهائي كأس العالم عام 2011، ونهائي دورة الألعاب الأولمبية عام 2012 بلندن، ونهائي دوري أبطال أوروبا هذا العام.

كانت شتاينهاوس قد اختيرت ضمن 24 حكما ببوندسليغا لإدارة مباريات الموسم في شهر أيار/مايو الماضي.

من جانبه، رحب نادي هيرتا برلين بتعيين ستينهاوس، حيث كتب على حسابه الإلكتروني الرسمي بموقع التدوينات القصيرة (تويتر) “إن المرأة شكلت دائما المستقبل في برلين. وتنضم بيبيانا شتاينهاوس لهذا يوم الأحد. الوقت قد حان”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع