مدرب أمريكا: ترامب قد يحرمنا من التأهل للمونديال

مدرب أمريكا: ترامب قد يحرمنا من التأهل للمونديال

المصدر: أحمد نبيل- إرم نيوز

يرى بروس آرينا المدير الفني لمنتخب أمريكا أن آمال المنتخب في التأهل لكأس العالم العام المقبل في روسيا يعرقلها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ونهجه السياسي الذي يتّبعه منذ توليه منصبه بداية العام الحالي.

ويخوض المنتخب الأمريكي مباراة مهمة على ملعب هندوراس خلال الساعات الأولى من يوم الأربعاء في محاولة للانفراد بالمركز الثالث في المجموعة المؤهلة للكونكاكاف.

وتتأخر الولايات المتحدة التي استضافت كأس العالم 1994 بست نقاط عن كوستاريكا صاحبة المركز الثاني، وتسع نقاط عن المكسيك التي تأهلت بالفعل، وفي حال الخسارة في هندوراس قد تتقدم بنما عليها في ترتيب المجموعة التي يتأهل منها مباشرة للنهائيات ثلاثة منتخبات بين ستة.

ويرى آرينا البالغ من العمر 65 عامًا أن الشخصية المثيرة للجدل للرئيس ترامب أثر على مشوار المنتخب وجعله أكثر صعوبة، حيث يعتقد المدرب المخضرم أن المنافسين لديهم حافز إضافي للفوز على أمريكا بسبب سياسات ترامب.

وقال آرينا في رده على سؤال للصحفيين بشأن تأثر اللاعبين بسياسات ترامب:“أعتقد ذلك، هل تحتاج إلى أن تقول لي ذلك؟“.

وأضاف:“سياسات الهجرة التي أقرَّها ترامب تؤثر على كافة دول أمريكا الوسطى، وربما تكون هذه الشعوب غاضبة قليلاً من هذه القرارات، وتجد منتخبها يواجه أمريكا فتظهر هذه المنتخبات بشكل قوي للغاية أمامنا“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com