لوف يشعر بغضب شديد من تصرفات جماهير ألمانيا أمام التشيك

لوف يشعر بغضب شديد من تصرفات جماهير ألمانيا أمام التشيك

المصدر: د -ب-أ

أعرب يواخيم لوف، المدير الفني لمنتخب ألمانيا، عن غضبه بسبب مجموعة تضم حوالي 200 مشجع ألقت تصرفاتهم بظلالها على المباراة التي انتهت بفوز الماكينات الألمانية على التشيك 2 / 1، أمس الأول الجمعة، في التصفيات الأوروبية المؤهلة لمونديال روسيا 2018.

وقال لوف في شتوتغارت اليوم الأحد: “أشعر بغضب جم وبقلق شديد مما حدث”.

وأضاف: “الجماهير استغلت ملعب كرة القدم ومباراة المنتخب الوطني وتصرفت بأكثر سلوك مخزٍ شهدته بلادنا”.

وبعد الفوز على التشيك لم يذهب لاعبو المنتخب الألماني تجاه مدرجات الجماهير الألمانية خلف المرمى، كما جرت العادة أثناء الاحتفالات بالانتصارات.

وردد مشجعون هتافات النازية الجديدة وهتافات عدائية أخرى، وجرى استهداف تيمو فيرنر مهاجم لايبزيغ.

كما رفض مشجعون، لا يعتقد بأنهم سلكوا الطرق المشروعة في شراء تذاكر المباراة عبر منافذ اتحاد الكرة الألماني، الوقوف دقيقة حداد قبل المباراة تكريمًا للاعبين سابقين بمنتخب التشيك توفيا مؤخرًا.

وقال المدافع الألماني ماتس هوميلز: “ليسوا مشجعين، إنهم مثيرو شغب، هوليجانز، ليس لهم مكان في كرة القدم”.

وتحدث لوف قبل مباراة المنتخب الألماني مع ضيفه منتخب النرويج في تصفيات المونديال غدًا الإثنين قائلًا: “من المهم دائمًا أن نمثل بلادنا بطريقة لائقة ونؤيد قيمًا مثل ألمانيا المحترمة والمتسامحة”.

وأبدى لوف دعمه لعدم ذهاب اللاعبين للجماهير عقب المباراة، حيث قال: “إنني بوضوح أقف إلى جانب أولئك الذين يدعون لفرض عقوبات صارمة”.

ووجه لوف نداء إلى الجماهير، التي ستحضر مباراة الفريق مع النرويج لمؤازرة لاعبي فريق شتوتغارت السابقين تيمو فيرنر والمدافع أنطونيو روديغير، الذي يلعب في صفوف تشيلسي الإنجليزي حاليًا.

وقال: “إنهما جزء من المنتخب الألماني. نحن نحمل لقب كأس العالم”.

وكان فيرنر، 21 عامًا، الذي كان لاعبًا في فريق شتوتجغارت للشباب قبل انضمامه للايبزغ العام الماضي، قد قوبل برد فعل عنيف من أحد المشجعين الموسم الماضي، حينما تعمد السقوط داخل المنطقة للحصول على ركلة جزاء خلال لقاء فريقه مع شالكه.

وأشار المدرب الألماني: “لقد ارتكب خطأ واعترف به. إن سلوكه يتسم بالاحترافية بشكل رائع ويلعب باستمتاع كبير من أجل بلاده”.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

محتوى مدفوع