اليويفا يحقق مع باريس سان جيرمان
اليويفا يحقق مع باريس سان جيرماناليويفا يحقق مع باريس سان جيرمان

اليويفا يحقق مع باريس سان جيرمان

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم اليوم الجمعة أنه فتح تحقيقًا رسميًا بشأن إنفاق نادي باريس سان جيرمان المنافس في دوري الدرجة الأولى الفرنسي خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، لمعرفة ما إذا كان قد خرق قواعد اللعب المالي النظيف التي وضعها الاتحاد القاري والساعية لإيجاد التوازن بين الدخل والإنفاق.

وضم باريس سان جيرمان اللاعب الفرنسي الشاب كيليان مبابي، أحد أبرز المواهب في أوروبا، أمس الخميس في صفقة قدرت بنحو 180 مليون يورو (214 مليون دولار) ليؤكد على قدراته المالية القوية.

واشترى النادي الذي تعود ملكيته لجهات قطرية المهاجم البرازيلي نيمار الشهر الماضي من برشلونة مقابل 222 مليون يورو وهو ما يزيد بأكثر من ضعف أعلى سعر تم دفعه للاعب في السابق، وأنفق باريس سان جيرمان أكثر من أي فريق آخر في فترة انتقالات واحدة.

ومع ذلك فإن قواعد اللعب النظيف المالي تمنع الأندية من إنفاق أموال أكثر من إيراداتها وهي سياسة بدأ تطبيقها لمنع الملّاك الأغنياء من محاولة الإنفاق ببذخ لشراء النجاح وتدمير سوق الانتقالات.

ويمكن أن يتم طرد الأندية المخالفة للقواعد من المسابقات الأوروبية في النهاية إلا أن الاتحاد الأوروبي يحاول الدخول في مفاوضات للوصول لتسويات مع المخالفين.

وأضاف الاتحاد الأوروبي للعبة في بيان أن لجنة المراقبة المالية فتحت "تحقيقًا رسميًا يتعلق بباريس سان جيرمان كجزء من المراقبة الحالية للأندية وفقًا لقواعد اللعب المالي النظيف".

"سيركز التحقيق على مدى التزام النادي بمتطلبات التوازن بين الدخل والإنفاق خاصة في ضوء أنشطة الانتقال الأخيرة له".

وستجتمع اللجنة بشكل دوري في الأشهر المقبلة لتقييم كافة الوثائق المتعلقة بالقضية.

وأضاف الاتحاد القاري "يعتبر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم أن اللعب النظيف المالي يمثّل آلية مهمة للإدارة الرشيدة بهدف ضمان الاستمرارية المالية لأندية كرة القدم الأوروبية".

وأعلن نادي باريس سان جيرمان أنه يشعر بالدهشة من قرار الاتحاد الأوروبي للعبة بفتح تحقيق رسمي في أنشطته الأخيرة في سوق الانتقالات مؤكدًا أنه يحترم قواعد اللعب المالي النظيف.

وأضاف باريس سان جيرمان في بيان "يشعر النادي بالدهشة من مثل هذا القرار في ظل إبقائه للجهات المسؤولة عن متابعة قواعد اللعب المالي النظيف في الاتحاد الأوروبي على علم بتأثير كافة صفقات الانتقال التي أُبرمت هذا الصيف على الرغم من أنه ليس ملزمًا للقيام بذلك".

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com