بعد إنجاز مهمته مبكرًا.. بايرن ميونخ يتمتع بالهدوء في الساعات الأخيرة من سوق الانتقالات

بعد إنجاز مهمته مبكرًا.. بايرن ميونخ يتمتع بالهدوء في الساعات الأخيرة من سوق الانتقالات

المصدر: د -ب-أ

الوقت الذي لهثت فيه عدة أندية بالدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليغا) ؛لحسم الصفقات المطلوبة ،خلال الساعات الأخيرة من سوق الانتقالات الصيفية ،مساء الخميس، كان بايرن ميونخ متمتعًا بالهدوء بعد أن نجح في إنجاز مهمته في وقت مبكر.

ولم ينشغل بايرن ميونخ ،حامل لقب البوندسليغا، في اليوم الأخير من سوق الانتقالات، سوى بصفقة وحيدة تمثلت في إعارة لاعبه ريناتو سانشيز إلى سوانزي سيتي الإنجليزي.

أما لايبزغ، وصيف البطل، فقد أبرم صفقة قياسية في تاريخ النادي عن طريق التعاقد مع لاعب خط الوسط كيفن كامبل، كما تعاقد باير ليفركوزن ،أمس، مع اليوناني باناغيوتيس ريتسوس.

واستفاد بوروسيا دورتموند من قيمة صفقة انتقال الفرنسي عثمان ديمبلي إلى برشلونة الإسباني، في التعاقد مع اللاعب الشاب غادون سانشو ،في اليوم الاخير، بعد أن تعاقد مؤخرًا أيضًا مع أندري يارمولنكو وجيريمي تولغان.

كذلك تحرك هانوفر وشتوتجارت ، العائدان حديثًا إلى دوري الدرجة الأولى، في الساعات الأخيرة من سوق الانتقالات ضمن مساعيهما للبقاء بالبوندسليغا.

وكشفت تقديرات وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) أن أندية البوندسليغا أنفقت ما مجموعه 577 مليون يورو (685 مليون دولار) على صفقات شراء اللاعبين والبالغ عددها 140 صفقة، وذلك بخلاف عقود الإعارة.

وكان بايرن ميونخ قد حسم أهدافه مبكرًا، حيث أبرم صفقتي ضم نيكلاس شول وسيبستيان رودي من هوفنهايم منذ الموسم الماضي، كما تعاقد مع كورينتين توليسو من ليون الفرنسي مقابل 5ر41 مليون إلى جانب ضم النجم الكولمبي خاميس رودريجيز من ريال مدريد الإسباني بعقد إعارة.

أما بوروسيا دورتموند فقد عزز صفوفه بهدف المنافسة بقوة هذا الموسم على لقب البوندسليغا تحت قيادة مديره الفني الجديد بيتر بوس.

ويتطلع دورتموند إلى بصمة فورية من جانب الأوكراني الدولي يارمولينكو الذي حل مكان ديمبلي، بينما لا يتوقع الكثير من سانشو، فور بداية مشواره مع الفريق.

فاللاعب الشاب سانشو يبلغ من العمر ”17 عامًا“ ويرى الكثيرون أن التعاقد معه يمثل صفقة من أجل المستقبل.

وقال مايكل زورك مدير الكرة في دورتموند ”نحن سعداء بأن جادون سانشو، الذي يعد واحدًا من أهم العناصر الواعدة في كرة القدم الأوروبية ، يرغب في اللعب لبوروسيا دورتموند وانضم بالفعل إلى الفريق.“

وأضاف ”نحن واثقون من قدرتنا على مساعدة هذا اللاعب الشاب على التطور ؛حتى يشكل إضافة جيدة لفريقنا في المستقبل.“

ونجح لايبزغ، الذي يستعد للظهور الأول بدوري أبطال أوروبا ، في إبقاء نابي كيتا ضمن صفوفه ، علمًا بأنه اتفق على انتقال اللاعب نفسه إلى ليفربول الإنجليزي في الموسم المقبل.

وانضم السلوفيني الدولي كامبل إلى لايبزغ ،في اليوم الأخير من سوق الانتقالات، في صفقة تُعدّ قياسية في  تاريخ النادي نبلغت قيمتها 18 مليون يورو، وقد أُبرمت عقب صفقات ضم جان-كيفن أوجوستين من باريس سان جيرمان الفرنسي ،وبروما من جالطة سراي التركي ، ونوكونراد لايمر من ريد بول سالزبورج النمساوي.

وقال رالف هازنهاتل ،المدير الفني للايبزغ، إن لاعب خط الوسط كامبل ”على دراية بأسلوب لعب الفريق. ويمكنه اللعب خلف المهاجم وأمام الدفاع.“

ودفع نادي باير ليفركوزن 5ر17 مليون يورو نظير التعاقد مع اليوناني الشاب ريتسوس ،الذي يجيد اللعب في مختلف مراكز خط الدفاع، وسط توقعات التعاقد مع الأرجنتيني لوكاس ألاريو الذي فك ارتباطه بعقده مع ريفر بليت.

وتجدر الإشارة إلى أن إجمالي حجم إنفاق أندية البوندسليغا في سوق الانتقالات يقل بشكل كبير عنه في أندية الدوري الإنجليزي الممتاز التي سجلت صفقات بلغت قيمتها الإجمالية 93ر1 مليار دولار.

لكن ذلك لا يعني مواجهة الأندية الألمانية أزمات مالية، خاصة في ظل الدعم الذي حظيت به من خلال حقوق البث التليفزيوني ،وعائدات ومكافآت المشاركة بدوري الأبطال.

وكانت صفقات إنفاق ما يزيد على 15 مليون يورو لضم لاعب واحد، من نصيب بايرن ميونخ ولايبزغ ودورتموند وكولون وبوروسيا مونشنجلادباخ وشالكه وليفركوزن وفولفسبورغ، بينما لم تنفق أندية أخرى مبلغًا مماثلًا على لاعب واحد ،وكان انضمام غوناثاس إلى هانوفر مقابل تسعة ملايين يورو، صفقة قياسية بالنسبة للنادي.