صداقة ميسي وسواريز تدعم ملف مونديال 2030(فيديو)

صداقة ميسي وسواريز تدعم ملف مونديال 2030(فيديو)

المصدر: أحمد نبيل- إرم نيوز

استغلت الأرجنتين وأوروغواي لقاءهما ضمن تصفيات كأس العالم 2018 في روسيا وعلاقة الصداقة بين ليونيل ميسي، ولويس سواريز في الترويج لملفهما المشترك لتنظيم كأس العالم 2030.

وأعلن أوراسيو كارتيس رئيس باراغواي يوم الخميس أن بلاده انضمت إلى الأرجنتين وأوروغواي للتقدم بعرض مشترك لاستضافة مونديال 2030.

وأعلن كارتيس عبر حسابه بموقع تويتر:“يمكنني أن أؤكد أننا رؤساء اتحادات باراغواي والأرجنتين وأوروغواي اتفقنا على الترشح سويًا لاستضافة كأس العالم لكرة القدم 2030″. وحظي إعلان كارتيس بدعم مواطنه اليخاندرو دومينغيز رئيس اتحاد أمريكا الجنوبية للعبة.

وقال دومينغيز خلال مؤتمر صحفي:“الرئيس سيقاتل لأن هذه النسخة ستكون في ذكرى مرور 100 عام على أول نسخة“ والتي أقيمت على أرض أوروغواي العام 1930.

ولم يتم الكشف عن تفاصيل رسمية، لكن تقارير صحفية محلية قالت إن الأرجنتين ستعرض ست مدن أو ستة استادات مقابل 3 لأوروغواي ونفس العدد لباراغواي.

وكان من الطبيعي على ميسي، وسواريز لاعبي برشلونة الإسباني أن يدعما ملف استضافة بلديهما للمونديال، حيث ارتدى كل منهما قميص منتخب بلاده ويحمل من الأمام رقمين أحدهما 20 والآخر 30.

إذ ارتدى سواريز قميص أوروغواي مكتوبًا عليه من الأمام 20 ووقف إلى جوار ميسي قائد الأرجنتين بقميصه المميز، ولكن رقم 30 في إشارة إلى استضافة مونديال 2030.

ومن المثير حقًا ويصب في مصلحة الاستضافة المشتركة لدول أمريكا الجنوبية الثلاث أن المباراة انتهت بالتعادل السلبي حتى لا يتعكر صفو الصداقة بين نجمي برشلونة، أو ملف استضافة مونديال 2030 بفوز أحد المنتخبين.