فرنسا تكتسح هولندا.. وانتصاران مهمان للبرتغال وبلجيكا في تصفيات كأس العالم (صور)

فرنسا تكتسح هولندا.. وانتصاران مهمان للبرتغال وبلجيكا في تصفيات كأس العالم (صور)
Soccer Football - 2018 World Cup Qualifications - Europe - France vs Netherlands - Saint-Denis, France - August 31, 2017 France's Thomas Lemar celebrates scoring their third goal with teammates REUTERS/Christian Hartmann

المصدر: د ب أ

تقدم المنتخب الفرنسي لكرة القدم خطوة جديدة مهمة على طريق التأهل لنهائيات كأس العالم 2018، بفوزه الساحق 4/0 على نظيره الهولندي اليوم الخميس، في الجولة السابعة من مباريات المجموعة الأولى بالتصفيات الأوروبية.

كما شهدت نفس المجموعة اليوم فوز المنتخب البلغاري على نظيره السويدي 3/2، ومنتخب لوكسمبورغ على نظيره البيلاروسي 1/0.


وعلى ملعب ”استاد دو فرانس“ في العاصمة الفرنسية باريس، انتزع المنتخب الفرنسي فوزًا غاليًا على ضيفه الهولندي بنتيجة 4/0، سجلها أنطوان غريزمان في الدقيقة 14 وتوماس ليمار في الدقيقتين 73 و88، وكيليان مبابي في الوقت بدل الضائع للمباراة، مستغلًا تفوقه العددي على الطاحونة الهولندية بعد طرد لاعب الوسط كيفن ستروتمان في الدقيقة 62 لنيله الإنذار الثاني في المباراة.


ورفع المنتخب الفرنسي رصيده إلى 15 نقطة، لينفرد بصدارة المجموعة بفارق 3 نقاط أمام نظيره البلغاري الذي تقدم للمركز الثاني.

وتجمد رصيد المنتخب الهولندي عند 10 نقاط وتراجع إلى المركز الثالث بفارق نقطتين خلف بلغاريا.

وعزز المنتخب البلجيكي صدارته للمجموعة الثامنة، بعدما اكتسح ضيفه منتخب جبل طارق 9/0، في الجولة السابعة للمجموعة.

في المقابل، حقق منتخب قبرص المفاجأة بتغلبه على ضيفه منتخب البوسنة والهرسك 3/2، فيما خيّم التعادل السلبي على لقاء منتخب اليونان مع ضيفه منتخب إستونيا.


وواصل منتخب بلجيكا التحليق بعيدًا في الصدارة، بعدما رفع رصيده إلى 19 نقطة، بفارق 6 نقاط أمام أقرب ملاحقيه منتخب اليونان، فيما احتل منتخب البوسنة والهرسك المركز الثالث برصيد 11 نقطة.

وارتفع رصيد منتخب قبرص إلى 10 نقاط في المركز الرابع، في حين احتل منتخب إستونيا المركز الخامس برصيد 5 نقاط، وظل منتخب جبل طارق في قاع الترتيب بلا نقاط، عقب تلقيه خسارته السابعة على التوالي.


وتلاعب المنتخب البلجيكي بمنتخب جبل طارق منذ البداية، لينهي الشوط الأول متقدمًا بـ 6 أهداف نظيفة، حيث افتتح درييس ميرتينز التسجيل في الدقيقة 15، قبل أن يضيف توماس مونييه وروميلو لوكاكو الهدفين الثاني والثالث في الدقيقتين 18 و21.

وأضاف أكسيل فيتسل الهدف الرابع في الدقيقة 27، ليعود لوكاكو لهز الشباك مرة أخرى، مسجلًا الهدف الخامس لبلجيكا في الدقيقة 38.

ورغم النقص العددي لمنتخب بلجيكا، الذي اضطر للعب بـ 10 لاعبين عقب طرد فيتسل، أضاف صانع الألعاب إيدين هازارد الهدف السادس في الدقيقة 45.

وواصل منتخب بلجيكا فرض سيطرته على مجريات الأمور في الشوط الثاني، ليضيف مونييه الهدفين السابع والثامن في الدقيقتين 61 و67، محرزًا 3 أهداف (هاتريك)، قبل أن تتساوى الكفة بين المنتخبين عقب طرد إيرين بارنيت لاعب منتخب جبل طارق في الدقيقة 82، فيما تكفل لوكاكو بتسجيل الهدف التاسع وهدفه الشخصي الثالث أيضًا في الدقيقة 84 من ركلة جزاء.