الأرجنتين وأوروغواي يضعان الملامح الرئيسة لملف ترشحهما لاستضافة مونديال 2030

الأرجنتين وأوروغواي يضعان الملامح الرئيسة لملف ترشحهما لاستضافة مونديال 2030

المصدر: د ب أ

يعكف المسؤولون في الأرجنتين وأوروغواي على وضع اللمسات النهائية على الخطة الرئيسة للإنشاءات والخدمات الخاصة بملف ترشحهما المشترك لاستضافة بطولة كأس العالم لكرة القدم 2030.

وأعلن فيرناندو كاسيريس، الأمين العام للرياضة في أوروغواي، أنه اجتمع ،أمس الأربعاء، برفقة وزيرة السياحة في حكومة بلاده ،ليليام كيتشيتشيان، ومسؤولين آخرين مع نظرائهم في الحكومة الأرجنتينية.

وطبقًا للخطة المذكورة، أكد كاسيريس أن ملعب ”سينتيناريو“ ،الذي استضاف أول بطولة لكأس العالم عام 1930 ،سيحتاج إلى تعديلات شاملة في منشآته.

وقال كاسيريس: ”في أفضل الظروف ،سنتمكن من المحافظة على الشكل الإنشائي العام نظرًا لعراقته“.

وأكد كاسيريس أن هناك الكثير من العمل لإنجازه من أجل تحسين شروط الأمان والسلامة الخاصة بالملعب ،وتلك الخاصة بوسائل الراحة المقدمة للجماهير.

وتابع المسؤول الأوروغواياني قائلًا: ”هذا يحتاج إلى عقد حوار آخر شامل“.

ومن المنتظر أن يتم التوصل إلى الصيغة النهائية لمسار الأعمال الإنشائية لملعب ”سينتينتاريو“ التاريخي ،في وقت لاحق، بيد أن كاسيريس شدد مبكرًا على أهمية مشاركة ”حكومتي الأرجنتين وأوروغواي والاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)“.

وكان من المفترض أن يلتقي رئيسا البلدين تابري فازكيز (أوروغواي) وماوريسيو ماكري (الأرجنتين) ،أمس، لمناقشة هذا المشروع ولكن تقرر تأجيل اللقاء إلى وقت لاحق.

يذكر أن منتخبي أوروغواي والأرجنتين سيلتقيان ،مساء اليوم الخميس، في مونتفيديو في إطار المرحلة الـ15 من تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لمونديال روسيا 2018.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com