أوروغواي والأرجنتين تضعان خطة لملفهما المشترك لطلب استضافة المونديال

أوروغواي والأرجنتين تضعان خطة لملفهما المشترك لطلب استضافة المونديال

المصدر: د -ب-أ

أكد فيرناندو كاسيريس وزير الرياضة في أوروغواي اليوم الأربعاء أن بلاده وضعت مع جارتها الأرجنتين خطة رئيسة لتقديم ملف مشترك لاستضافة بطولة كأس العالم 2030 لكرة القدم.

واجتمع كاسيريس ووزيرة السياحة الأوروغويانية ليليام كيتشيتشيان وعدد من المسؤولين في أوروجواي مع نظرائهم من الأرجنتين اليوم الأربعاء فيما سمي باللجنة الثنائية الخاصة بهذا الملف.

وعن الخطة الرئيسة الموضوعة، قال كاسيريس إن ستاد ”سينتيناريو“ الذي أنشئ لاستضافة أول نسخة من بطولات كأس العالم والتي أقيمت عام 1930 سيخضع ”لتطوير شامل“.

وأوضح: ”في أفضل الظروف، سيكون من الممكن الإبقاء على الهيكل الأساسي للاستاد والذي يمكن استخدامه. ولكن علينا أن نضع في الحسبان أنه شيّد عندما لم تكن المباريات تبث تلفزيونيا“.

وأشار كاسيريس إلى أن عملا كبيرا يجب تقديمه من أجل تحسين الظروف الأمنية والخدمات التي تتعلق براحة الجماهير مؤكدا أن هذا سيتطلب تطويرا شاملا.

وكانت حكومة أوروغواي أرجأت الاجتماع الذي كان مقررا مساء الخميس الماضي بين تاباري فاسكيز رئيس أوروجواي ونظيره الأرجنتيني ماوريسيو ماكري والذي كان مقررا للإعلان عن تدشين ملف مشترك بين البلدين لطلب استضافة مونديال 2030 .

وذكرت الرئاسة في أوروغواي أن التأجيل جاء من أجل إتاحة الفرصة لكل من السويسري جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) وأليخاندرو دومينيغيز رئيس اتحاد اللعبة في أمريكا الجنوبية (كونميبول) لحضور هذا اللقاء.

وكان إنفانتينو ودومينيجز طالبا بتأجيل اللقاء إذا كان هذا ممكنا مع اقتراح عقد هذا اللقاء في الأيام الأولى من شهر تشرين الأول/أكتوبر المقبل، حسبما أفادت الرئاسة في أوروجواي.

ووافق فاسكيز وماكري على الاقتراح وقررا عقد اللقاء في الأيام الأولى من شهر تشرين الأول/أكتوبر المقبل بالتزامن مع المرحلتين الأخيرتين في تصفيات قارة أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com