الدوريات الأوروبية تنتظر 48 ساعة حاسمة في سوق الانتقالات

الدوريات الأوروبية تنتظر 48 ساعة حاسمة في سوق الانتقالات

المصدر: نورالدين ميفراني - إرم نيوز

تدخل فترة الانتقالات الصيفية الحالية مراحلها الأخيرة وسط عدة أخبار وإشاعات تخص مستقبل عدة لاعبين وانتظارهم صفقات كبرى، أبرزها صفقة البرازيلي فيلب كوتينيو والفرنسي كليان مبابي.

وغالبا ما شهدت الساعات الأخيرة من فترة الانتقالات الصيفية صفقات كثيرة عدديا، في ظل رغبة بضع فرق في التخلص من الفائض، بعد إنهاء تعاقداتها وحصر لوائحها النهائية، أو نتيجة نجاح مفاوضات الساعات الأخيرة في تقريب وجهات النظر.

ونشرت صحيفة ”ماركا“ الإسبانية بضعت صفقات محتملة في اليومين الأخيرين من فترة الانتقالات الصيفية في البطولات الخمس الكبرى في أوروبا، نستعرضها:

الدوري الإسباني

تتجه الأنظار بشكل كبير للاعبي برشلونة، التركي أردا توران والبرتغالي أندريه غوميز، إذ تلقى الأول عرضا من غلطة سراي والثاني من يوفنتوس، كما ما زال مستقبل البرازيلي رافينيا غير واضح وينتظر فريقه عرضا للتخلص منه ولو على سبيل الإعارة مؤقتا، بينما اقترب المغربي منير الحدادي من الرحيل نحو إيطاليا.

بينما في فالنسيا يبدو وضع المدافع الأرجنتيني إزكييل غاراي والتشيلي فابيان أوريلانا أقرب للخروج نحو يوفنتوس وخيتافي، بينما ينتظر الأرجنتيني لوسيانو فيتو، مهاجم أتلتيكو مدريد، مفاوضات فريقه مع دييغو كوستا للرحيل.

الدوري الإنجليزي

تعوّد الدوري الإنجليزي على صفقات الساعات الأخيرة وعدة لاعبين ينتظرون مصيرهم كالبرازيلي فيليب كوتينيو، نجم ليفربول، والتشيلي ألكسيس سانشيز، نجم آرسنال، وزميله أليكس شامبرلين القريب من تشيلسي وكذلك الجزائريان رياض محرز وإسلام سليماني، لاعبا ليستر سيتي.

كما يبحث آرسنال عن طريقة لخروج الألماني موستافي والإسباني لوكاس بيريز وتشيلسي عن رحيل الفرنسي ريمي ومانشستر سيتي عن طريقة لبيع الفرنسي مانغالا.

وتضم قائمة اللاعبين المرشحين للانتقال، الإسباني لورينتي، مهاجم سوانزي سيتي، والأيرلندي جوني إيفانز، لاعب ويست بروميتش ألبيون.

الدوري الفرنسي

يبقى فريقا موناكو وباريس سان جيرمان معنيين أكثر بصفقات الساعات الأخيرة، إذ يستعد فريق الإمارة لفقدان كليان مبابي وفابينيو وتوماس ليمار، بينما يرغب فريق العاصمة في التخلص من عدة لاعبين كسيرج أورييه وحاتم بنعرفة وكريشوياك.

كما يبدو مستقبل الألماني داكسلر والأرجنتيني أنخل دي ماريا محط شك في حال تعاقد باريس سان جيرمان مع كليان مبابي.

الدوري الإيطالي

من المحتمل أن يتخلى يوفنتوس وميلان عن بعض اللاعبين بنظام الإعارة بعد نهاية مفاوضاتهما للتعاقد مع لاعبين جدد.

الدولي الألماني

يقترب الألماني بينيديكت هوفيديس، مدافع شالكة، من الالتحاق بيوفنتوس في الساعات المقبلة، كما ما زال مستقبل البرتغالي ريناتو سانشيز محط شكوك، لكونه أبعد عن منتخب بلاده ويسعى للحصول على فرص أكبر للعب للمشاركة في كأس العالم في روسيا 2018.

ورفض بايرن ميونخ عرضين للتخلي عن لاعبه ودخل موناكو على الخط للحصول على اللاعب ولو معارا لمدة موسم واحد.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com