رئيس الاتحاد الألماني يرفع عقوبات السفر على جماهير هانزا روستوك

رئيس الاتحاد الألماني يرفع عقوبات السفر على جماهير هانزا روستوك

المصدر: د -ب-أ

رفع رينهارد غريندل، رئيس الاتحاد الألماني لكرة القدم، اليوم الجمعة، حظر السفر على جماهير فريق هانزا روستوك، خلال مباريات الفريق الخارجية في الدرجة الثالثة أمام ماغديبورج وكارل زايس جينا، في وقت لاحق من الموسم.

وعوقب روستوك بسبب مخالفات عديدة من الجماهير يوم 9 آب/أغسطس خلال الموسم الماضي، ولكن الاتحاد الألماني حريص على الابتعاد عن توقيع العقوبات العامة في محاولة للم الشمل مع المشجعين. وتم وضع مواعيد لاجتماعات مع مجموعات متعددة من الجماهير.

وقال مدير إدارة الإعلام بالاتحاد الألماني رالف كويتكر: ”بهذا القرار يؤكد رئيس الاتحاد بوضوح مرة أخرى على مدى أهمية الحوار مع الجماهير. المحادثات المقبلة مع ممثلي الجماهير – ومجموعات ”ألترا“ لا ينبغي للعقوبات السابقة أن تعرقلها“.

وتبقى الغرامة الموقعة على روستوك قائمة وينبغي على النادي التبرع لمؤسسة روبيرت إنكي، وتظل عقوبة الحظر على مباراتين خارجيتين قائمة، مع إيقاف التنفيذ حتى 2018.

وتورط روستوك في اضطرابات عن طريق إشعال الألعاب النارية خلال المباراة التي خسرها الفريق في كأس ألمانيا أمام هيرتا برلين، يوم الإثنين الماضي، بينما أجبرت جماهير هانوفر على التخلي عن مباراة فريقهم الودية أمام بيرنلي مطلع هذا الشهر.

وفي كثير من الأحيان بعد مثل هذه الحوادث، أجزاء كاملة من الملاعب تُترك خالية في المباريات المستقبلية أو تُلعب المباريات بدون حضور جماهيري.

وقال غريندل في بيان صدر خلال الأسبوع الماضي: “ حتى إشعار آخر، سنمتنع عن توقيع عقوبات لديها تأثير مباشر على الجماهير الذين لم يتم إثبات أنهم اخترقوا أنظمة الملعب“.

ودعا رئيس الاتحاد الألماني ممثلين من مجموعة جماهير ”ألترا“ المتشددة، والذين دائمًا يتسببون في المشاكل، للالتقاء بالاتحاد والحديث عن كيفية إنهاء النزاع، ولكنْ هناك شرط مسبق لعقد المحادثات.

وقال غريندل: ”يجب أن يكون هناك نبذ للعنف. يجب أن نعيد بناء الثقة، حل سوء التفاهم وتعريف الخطوط الواضحة والحدود“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com