كأس ألمانيا.. هامبورغ يخرج من الدور الأول وتأهل فولفسبورغ وهانوفر ولايبزغ

كأس ألمانيا.. هامبورغ يخرج من الدور الأول وتأهل فولفسبورغ وهانوفر ولايبزغ

لحقت فرق فولفسبورغ، وهانوفر، وبوخوم، ولايبزغ، وفيورث، وإنغولشتات، بقافلة المتأهلين للدور الثاني من مسابقة كأس ألمانيا لكرة القدم بانتصاراتها اليوم الأحد في الدور الأول للبطولة فيما ودّع هامبورغ المسابقة مبكرًا.

وتغلب فولفسبورغ على مضيفه “إنتراخت نوردرستيد” بهدف نظيف سجله إغناسيو كاماتشو في الدقيقة 59 بعد انتهاء الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي.

واكتسح “لايبزغ” مضيفه سبورتفريونود دورفميركينغنن بخمسة أهداف نظيفة سجلها مارسيل سابيتسر في الدقيقتين الرابعة، والـ 47 وتيمو فيرنر، ويوسف بولسن، ونابي كيتا، في الدقائق 56 و59 و65 .

ولم يجد “لايبزغ” الفائز بالمركز الثاني في الدوري الألماني (بوندسليغا) الموسم الماضي، أي صعوبة في فرض هيمنته على مجريات اللعب، خاصة مع هز شباك مضيفه مبكرًا.

وكان “دورفميركينغنن” قد قرر نقل المباراة إلى استاد أكبر في ألين، لكنه لم يستطع الصمود أمام منافسه القوي واهتزت شباكه مبكرًا فيما ظهر طوفان أهداف لايبزغ في الشوط الثاني.

وفجر أوزنابروك الذي ينشط في دوري الدرجة الثالثة، المفاجأة وأطاح بفريق هامبورغ من الدور الأول للبطولة.

وتغلب أوزنابروك على الطرد المبكر للاعبه مارسيل أبياه في الدقيقة 19 وانتزع فوزًا غاليًا بفضل الهجمات المرتدة النموذجية للاعبيه.

وأنهى أوزنابروك الشوط الأول لصالحه بهدف نظيف سجله خليل سافران في الدقيقة 39 .

وفي الشوط الثاني، أحرز مارك هايدر وأحمد أرسلان هدفين آخرين للفريق في الدقيقتين 61 و71 فيما سجل بوبي وود الهدف الوحيد لهامبورغ من ضربة جزاء في الدقيقة 74 .

وأصبح هامبورغ هو الوحيد حتى الآن من بين فرق دوري الدرجة الأولى الذي يودع منافسات الكأس من الدور الأول في الموسم الحالي.

واكتسح هانوفر مضيفه بونير 6 / 2 حيث أحرز أهداف هانوفر كل من: نيكلاس فولكروغ في الدقيقتين 34 و74 ومارتن هارنيك في الدقيقتين الـ 60 والرابعة من الوقت بدل الضائع للمباراة، وكينان كرامان، وسيباستيان ماير، في الوقت بدل الضائع للمباراة، فيما سجل لارس لوكوتش، ونيكو بيري هدفي بونير في الدقيقتين 20 و83 .

وأحرز لوكاس هينترسير، ثلاثة أهداف (هاتريك) ليقود فريقه بوخوم للفوز الكبير 5 / 2 على مضيفه نوتينجن.

وفي باقي المباريات التي أقيمت اليوم بالدور الأول للبطولة، فاز إنجولشتات على ضيفه ميونخ 1860 بنتيجة 2 / 1 وشفاينفورث على ساندهاوزن بنفس النتيجة وفيورث على مضيفه مورلايوتيرن 1912 بخماسية نظيفة.