دعوة لمحاسبة رجل دين حضر مباراة لكرة القدم في إيران
دعوة لمحاسبة رجل دين حضر مباراة لكرة القدم في إيراندعوة لمحاسبة رجل دين حضر مباراة لكرة القدم في إيران

دعوة لمحاسبة رجل دين حضر مباراة لكرة القدم في إيران

دعت صحيفة "خبر أون لاين" الإلكترونية، المقربة من رئيس البرلمان الإيراني علي لاريجاني، اليوم السبت، الحوزة الدينية بمدينة قم إلى محاسبة رجل دين حضر، أمس الجمعة، إلى مدرجات ملعب آزادي، وسط العاصمة طهران.

وقالت الصحيفة:"رجل من الحوزة الدينية يرتدي العمامة البيضاء يشجع نادي تراكتور سازي تبريز (أحد أندية الدوري الإيراني الممتاز لكرة القدم)، ظهر أمس بطريقة غير مألوفة لرجال الدين"، مطالبة الحوزة في قم بمحاسبته بسبب اعتماده الطريقة التي يستخدمها الشباب في تشجيع أندية كرة القدم.

ووصف التقرير "رجل الدين، الذي ينحدر من القومية الآذرية (الأتراك)، بأنه من المشجعين المتعصبين، حيث كان يصرخ عندما يحاول فريقه المحبب أن يسجل هدفًا في مرمى نادي استقلال طهران أمس".

وتمكن نادي استقلال طهران من إلحاق الهزيمة بنادي تراكتور سازي تبريز في أول مباراة بينهما في الموسم الجديد للدوري الإيراني.

وهذه ليست المرة الأولى التي يحضر فيها رجل دين إيراني في مدرجات الملاعب، ففي 17 من نوفمبر الماضي، التقطت عدسات الكاميرات رجل دين إيرانيًا وهو يحضر بشكل مفاجئ إلى مدرجات الملاعب لمشاهدة مباراة كرم القدم بين نادي "نفط طهران وبلدية فومن".

وقالت وكالة أنباء "الرياضة" الإيرانية: إن"الجماهير في ملعب ختي بمدينة فومن التابعة لمحافظة جيلان شمال إيران، تفاجأوا بوجود رجل دين شاب يرتدي العمامة البيضاء وقد حضر إلى مدرجات الملاعب ليشجع فريقه نادي فومن".

واعتبرت الوكالة أن مشاركة رجل الدين الشاب تبعث رسالة إلى أنه "يبدي اهتمامًا كبيرًا بكرة القدم ولذلك حضر لمشاهدة المباراة"، مشيرة إلى أنه "لأول مرة يحضر رجل دين إيراني إلى مدرجات الملاعب لتشجيع فريقه علنًا".

يُضفي زيّ رجل الدين على مرتديه هالة من القدسيّة تكاد ترفعه عن مصاف البشر، وفق النظرة السائدة لدى الطائفة الشيعية.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com