بروسيا دورتموند وبايرن ميونخ يضربان بقوة في الدور الأول لكأس ألمانيا

بروسيا دورتموند وبايرن ميونخ يضربان بقوة في الدور الأول لكأس ألمانيا

لم يواجه حامل اللقب بروسيا دورتموند، والبطل القياسي بايرن ميونخ أي صعوبة تذكر في طريقهما للفوز في الدور الأول لبطولة كأس ألمانيا، اليوم السبت.

وفاز دورتموند على مضيفه رايلازين أرلين 4/صفر بعد تألق لافت من المهاجم الغابوني بيير إيمريك أوباميانغ، الذي سجل ثلاثة أهداف (هاتريك) بجانب تسجيل الإسباني مارك بارتا هدفًا.

وسجل المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي هدفين وأضاف الفرنسيان كينغسلي كومان وفرانك ريبيري وماتس هوميلز ثلاثة أهداف ليقودوا بايرن لاكتساح مضيفه كيمنيتس 5/صفر.

كما صعدت أربعة أندية من البوندسليغا إلى الدور الثاني، ويتعلق الأمر بماينز وفرايبورغ وكولون وآينتراخت فرانكفورت لتنضم إلى باير ليفركوزن وبروسيا مونشنغلادباخ اللذين حجزا مقعديهما في الدور الثاني الذي تقام قرعته في 20 آب/أغسطس الجاري.

وفاز ماينز على مضيفه هانزا ليونيبورغ 3 /1 وكولون على مضيفه ليهير تيورنيرشافت 5 /صفر وآينتراخت فرانكفورت على مضيفه إيرندتيبروك 3 /صفر وفرايبورغ على مضيفه جيرمينيا هالبرستيد 4/صفر.

وكان مونشنغلادباخ فاز على مضيفه روت فايس إيسن 2 /1 وفاز ليفركوزن على مضيفه كارلسروه 3/صفر، أمس الجمعة.

وفي باقي المباريات فاز هايدنهايم على مضيفه أونترهاخينج 4/ صفر و كايزرسلاوترن على مضيفه إيتشيد 4/صفر أيضًا.

رايلازين آرلين، فريق الدرجة الخامسة، لم يتمكن من إقامة المباراة على ملعبه المتواضع، ليتم نقل اللقاء إلى ملعب فرايبورغ.

وتقدم بارتا بهدف لدورتموند في الدقيقة 11 ثم أضاف أوباميانغ الهدف الثاني في الدقيقة 41.

وفي الشوط الثاني سجل أوباميانغ الهدف الثاني له والثالث لفريقه في الدقيقة 56 قبل أن ينال لقب هاتريك في الدقيقة 80.

وافتقد بايرن البطل القياسي لكأس ألمانيا برصيد 18 لقبًا، العديد من نجومه في مواجهة كيمنيتس، لكنه لم يواجه أي صعوبة في طريقه إلى الفوز الكاسح بخماسية.

وتقدم ليفاندوفسكي بهدف في الدقيقة 20 من ضربة حرة ثم صنع ريبيري الهدف الثاني لكومان.

وأضاف ليفاندوفسكي الهدف الثاني له والثالث لفريقه مستغلًا تمريرة كورنتين توليسو ثم سجل ريبيري الهدف الرابع من ضربة حرة قبل أن يختتم هوميلز الأهداف من ضربة رأس.