هل تفقد الكاميرون تنظيم كأس أمم أفريقيا بسبب عيسى حياتو؟

هل تفقد الكاميرون تنظيم كأس أمم أفريقيا بسبب عيسى حياتو؟

المصدر: يوسف هجرس- إرم نيوز

فتح الملغاشي أحمد أحمد رئيس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم ”كاف“ الباب أمام سحب تنظيم بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019 من دولة الكاميرون بداعي عدم استعدادها بالشكل المناسب لاستضافتها.

وأطلق أحمد أحمد تصريحات مثيرة على هامش زيارته لبوركينا فاسو، اليوم الأحد، نقلتها شبكة ”بي بي سي“ البريطانية، وأكد أن الكاميرون عليها أن تبدي استعدادًا أكبر من أجل استضافة بطولة الأمم بعد عامين خاصة بعد أن تم تأجيل البطولة إلى شهر أغسطس المقبل، بجانب زيادة عدد المنتخبات إلى 24 فريقًا.

وأضاف أحمد أن هناك لجنة ستزور الكاميرون من أجل الوقوف على الاستعدادات لاستضافة أمم أفريقيا، ولكنه شدد على ضرورة الإعداد بشكل أكبر من أجل استضافة هذه النسخة.

تصريحات أحمد فتحت الباب أمام سحب التنظيم من الكاميرون خاصة في ظل ضغوط قوية تمارسها عدة دول عربية على رئيس الكاف لتنظيم النسخة القادمة وعلى رأسها مصر والمغرب التي أبدت رغبتها في استضافة البطولة تعويضًا عن نسخة 2015 التي اعتذرت عنها بسبب مرض إيبولا.

وتبدو تصريحات أحمد ضد الكاميرون بسبب ضربة انتقامية ضد الكاميروني عيسى حياتو رئيس الاتحاد الأفريقي السابق الذي رحل عن منصبه في مارس الماضي بعد ارتباط طويل دام 31 عامًا.

ويبدو أحمد أحمد في طريقه لسحب التنظيم من الكاميرون من أجل مصالحة دول شمال أفريقيا التي ساندته طويلًا في سباق انتخابات رئاسة الكاف.

وقال السوداني عبدالمنعم شطة، المدير الفني للاتحاد الأفريقي ”كاف“، في تصريحات خاصة لـ“إرم نيوز“ إن الحديث عن سحب تنظيم البطولة الأفريقية من الكاميرون أمر سابق لأوانه، موضحًا أن كاف في الوقت نفسه لن يسمح بأي مشاكل تنظيمية خاصة مع زيادة عدد المنتخبات إلى 24 فريقًا.

وأضاف: ”الكاميرون دولة كبيرة في أفريقيا وقادرة على التنظيم وعليها أن تبدي استعدادًا أكبر لاستضافة كأس الأمم“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة