"الكاف" يناقش إقامة البطولة الأفريقية صيفًا وتنظيمها كل 4 أعوام وزيادة عدد المنتخبات
"الكاف" يناقش إقامة البطولة الأفريقية صيفًا وتنظيمها كل 4 أعوام وزيادة عدد المنتخبات"الكاف" يناقش إقامة البطولة الأفريقية صيفًا وتنظيمها كل 4 أعوام وزيادة عدد المنتخبات

"الكاف" يناقش إقامة البطولة الأفريقية صيفًا وتنظيمها كل 4 أعوام وزيادة عدد المنتخبات

يدرس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف) نقل بطولة كأس الأمم الأفريقية إلى فصل الصيف بدلًا من الشتاء.

وتقام البطولة الأفريقية بين شهري كانون الثاني/يناير وشباط/فبراير كل عامين، وهو ما يزعج الأندية الأوروبية التي تضم بين صفوفها الكثير من اللاعبين الأفارقة.

كما يدرس الكاف إمكانية زيادة عدد الفرق المشاركة في البطولة القارية من 16 إلى 24 منتخبًا.

وقال أحمد أحمد، رئيس الكاف، خلال ندوة ينظمها الاتحاد الأفريقي على مدار يومين في المغرب: "هذا أول شيء يتم الحديث حوله، لا يمكننا أن نمضي قدمًا دون أن نتطرق لهذه النقطة".

وأضاف: "لقد جئنا هنا من أجل فاصل تاريخي وإجراء تغييرات مؤثرة عظيمة، هذه القرارات ستحدد مستقبل لعبتنا".

وتابع: "لدينا بالفعل العديد من المقترحات".

ورفض العديد من اللاعبين المحترفين في أوروبا تلبية دعوات منتخباتهم الوطنية للمشاركة في النسخة الأخيرة لكأس الأمم الأفريقية التي جرت في الغابون، من أجل البقاء مع أنديتهم.

كما رفض 7 من لاعبي المنتخب الكاميروني الالتحاق بصفوف منتخب بلادهم، الذي توّج باللقب الأفريقي على حساب مصر.

وكل عامين تتجدد أزمة المنتخبات الأفريقية مع الأندية الأوروبية، بسبب استدعاء اللاعبين الدوليين للمشاركة في كأس الأمم الأفريقية، وفي نسخة الغابون تأثر 12 ناديًا إنجليزيًا بانضمام 20 لاعبًا أفريقيًا إلى منتخبات بلادهم خلال البطولة القارية التي تقام في منتصف الموسم.

وتحت قيادة الرئيس السابق للكاف عيسى حياتو، كان الاتحاد الأفريقي يصر على إقامة البطولة الأفريقية في فصل الشتاء، بسبب ارتفاع درجات الحرارة في البلدان الأفريقية صيفًا، وتم رفض كل الدعوات لنقل البطولة إلى فصل الصيف.

ولكن في عهد الرئيس الجديد أحمد أحمد، فإن اقتراح نقل البطولة الأفريقية إلى شهري حزيران/يونيو وتموز/يوليو ستتم مناقشته خلال الاجتماعات التي تُجرى اليوم وغدًا في الرباط، مع مناقشة أيضًا إمكانية تنظيم البطولة كل أربعة أعوام بدلًا من عامين، بجانب مناقشة إمكانية زيادة عدد المنتخبات إلى 24 بدلًا من 16، وأيضًا مراجعة اللوائح الحاكمة للتقدم بطلب استضافة البطولة القارية، في خطوة تستهدف زيادة عدد الدول المتقدمة بطلب الاستضافة.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com