بايرن ميونخ يحصل على 100 مليون يورو من عائدات البث التلفزيوني

بايرن ميونخ يحصل على 100 مليون يورو من عائدات البث التلفزيوني

المصدر: د ب أ

يقترب نادي بايرن ميونخ حامل لقب الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليغا) بشدة من حاجز الـ 100 مليون يورو (114 مليون دولار) من عائدات البث التلفزيوني في الموسم المقبل، فيما سيكون وصيفه لايبزغ سعيدًا بأقل من ثلث هذا المبلغ، حسبما أكدت مجلة ”كيكر“ الألمانية الرياضية اليوم الإثنين.

وذكرت المجلة أن بايرن ميونخ سيحصل على 95.84 مليون يورو من عائدات البث التلفزيوني في الموسم المقبل ليتفوق بهذا على بروسيا دورتموند (86.5 مليون يورو) وشالكة (77.94 مليون يورو) اللذين يحتلان المركزين الثاني والثالث في قائمة أعلى العائدات من حقوق البث بين جميع أندية البوندسليغا.

وفي المقابل، سيحصل لايبزغ على 28.78 مليون يورو لأنه صعد للبوندسليغا في الموسم الماضي فقط، وإن احتل المركز الثاني في نهاية الموسم وذلك نظرًا لتقسيم حقوق البث التلفزيوني طبقًا لتصنيف الأندية بناءً على متوسط النتائج في آخر 5 سنوات.

وأوضحت ”كيكر“ أن الأندية الـ 36 في البوندسليغا ودوري الدرجة الثانية ستحصل مجتمعة في الموسم المقبل على 980 مليون يورو من حقوق البث التلفزيوني بألمانيا و206 ملايين يورو من حقوق البث التلفزيوني دوليًا، علمًا بأن الموسم المقبل هو العام الأول في عقد يمتد لـ 3 سنوات كما تبلغ عائدات البث التلفزيوني لأندية البوندسليغا والدرجة الثانية مجتمعة أكثر من مليار يورو سنويًا وذلك للمرة الأولى في تاريخ البطولة.

من جهة أخرى، قال كارل هاينز رومينيغه الرئيس التنفيذي لنادي بايرن ميونخ اليوم الإثنين إن سيرغ نابري (22 عامًا) المنضم حديثًا لصفوف الفريق يرغب في الرحيل عن النادي واللعب بأي مكان آخر على سبيل الإعارة لمدة عام واحد.

وانتقل نابري نجم المنتخب الألماني للشباب (تحت 21 عامًا) إلى بايرن ميونخ قادمًا من فيردر بريمن،  لكنه قد لا يجد فرصة كبيرة للمشاركة في تشكيلة بايرن ميونخ الذي يضم العديد من اللاعبين المميزين.

وينتظر أن يبدأ نابري تدريباته مع بايرن ميونخ في وقت لاحق من العام الحالي.

وقال رومينيغه: ”أؤكد أن اللاعب ووكيله يميلان لفكرة انتقاله على سبيل الإعارة لأي نادٍ آخر لمدة عام واحد على أن يعود بعد هذا إلى صفوف الفريق البافاري.

وأوضح رومينيغه أن إدارة النادي لم تتخذ قرارها بشأن هذه الفكرة. وقال: ”سندرس الوضع بما يتضمن نشاطنا في سوق الانتقالات“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com