لماذا وجهت الخارجية الإيرانية تحذيرا لمدرب منتخب بلادها كيروش؟

لماذا وجهت الخارجية الإيرانية تحذيرا لمدرب منتخب بلادها كيروش؟

المصدر: إرم نيوز

وجهت وزارة الخارجية الإيرانية، اليوم الإثنين، تحذيرات شديدة اللهجة إلى مدرب المنتخب الإيراني لكرة القدم البرتغالي كارلوس كيروش، داعية إياه إلى التزام الصمت وعدم التدخل في الشؤون السياسية وعمل الخارجية.

وقال بهرام قاسمي المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، في معرض رده على اتهام كيروش للخارجية بعدم بذل جهودها في جلب المكافأة التي يقدمها الاتحاد الدولي (الفيفا) للمنتخب الإيراني بسبب العقوبات، إن الخارجية الإيرانية بذلت جميع الجهود من أجل عدم ضياع حقوق الاتحادات والمنظمات الرياضية الإيرانية، كما أن العمل للحصول على مكافأة الفيفا لأعضاء المنتخب الإيراني ليست مستثناة.

وأضاف قاسمي أنه بطبيعة الحال، إذا كانت هناك مشكلة تواجه أعضاء المنتخب الإيراني في الحصول على مكافأة من الفيفا، فإن وزارة الخارجية ستبذل جهودها، ولكن أعتقد أن هناك مثل هذه المشكلة، مطالباً المدرب البرتغالي كارلوس كيروش بالتزام الصمت وعدم التدخل في عمل الخارجية الإيرانية“.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) أعلن الإسبوع الماضي، أنه قدم مكأفاة مالية قدرها 9.5 مليون دولار للاتحاد الإيراني لكرة القدم وأعضاء المنتخب بعد صعودهما إلى كأس العالم الذي سيقام في روسيا عام 2018.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com