حكام ألمانيا ”مستعدون جيدًا“ لاستخدام تقنية الفيديو

حكام ألمانيا ”مستعدون جيدًا“ لاستخدام تقنية الفيديو

المصدر: د ب أ

قال هيلموت كروغ، مسؤول التحكيم بالاتحاد الألماني لكرة القدم، إن الحكام الألمان مستعدون بشكل جيد لبدء استخدام تقنية الفيديو في حسم القرارات التحكيمية بالمباريات، في الموسم الجديد، مستبعدًا أن تتكرر حالات جدل ومعاناة وتأخير اللعب مثل التي شهدتها بطولة كأس القارات 2017.

وقال كروغ في تصريحات نشرتها مجلة ”كيكر“ الرياضية، في نسختها الصادرة، اليوم الإثنين، إن جميع حكام الفيديو يجب أن يخضعوا لعدة اختبارات مختلفة، وكذلك حكام الساحة أيضًا.

وأضاف كروغ، الذي يرأس مشروع حكام الفيديو المساعدين بألمانيا، أن اتخاذ القرارات ”لن تستغرق بالتأكيد مثل هذا الوقت الطويل في بعض الحالات“، مقارنة بالوضع في كأس العالم للشباب (تحت 20 عامًا) وكأس القارات.

وتابع: ”في بداية تجارب النظام الجديد لدينا، كانت القرارات تستغرق في المتوسط 90 ثانية.. والآن باتت تستغرق من 10 ثوانٍ إلى 40 ثانية على الأكثر“.

وأشار إلى أن الحكام الذين أداروا مباريات كأس العالم للشباب، وكأس القارات خضعوا لتدريبات أقل وقد اتخذت بعض القرارات أوقات طويلة، وأحيانًا ما كان ذلك يصيب اللاعبين والجماهير بالارتباك.

ويتم تجربة نظام الاستعانة بتقنية الفيديو في التحكيم، في الدوري الألماني (بوندسليغا) مع انطلاقة المسابقة في منتصف آب/أغسطس المقبل، على أن يتخذ الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) قراره بشأن التطبيق الرسمي للنظام من عدمه، في آذار/مارس المقبل.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com