لماذا يختار نجوم الكرة جزيرة إيبيزا الإسبانية لقضاء إجازتهم؟

لماذا يختار نجوم الكرة جزيرة إيبيزا الإسبانية لقضاء إجازتهم؟

المصدر: نورالدين ميفراني - إرم نيوز

تشهد جزيرة إيبيزا الإسبانية كل صيف توافد عدد كبير من نجوم كرة القدم لقضاء عطلتهم برفقة عائلاتهم وأصدقائهم؛ ما يجعلها تعرف اهتماما عالميا كبيرا من قبل وسائل الإعلام العالمية.

وتقع جزيرة إيبيزا ضمن مجموعة جزر البليار وتصل مساحتها لـ577 كيلو مترا مربعا، بينما يبلغ عدد سكانها حوالي 132 ألف نسمة، وتملك كثافة سكانية قليلة، حيث يعيش بها 232 شخصا في الكيلومتر المربع الواحد.

وتتمتع الجزيرة بحكم ذاتي برفقة جزر البليار وتقابل مدينة برشلونة الكاتالونية، وتعتبر السياحة أهم مواردها الاقتصادية وتتوافر على شواطئ رائعة وموانئ سياحية مهمة تضم عددا كبيرا من اليخوت والزوارق السياحية.

وتشهد أشهر الصيف الثلاثة يونيو ويوليو وأغسطس بضع حفلات موسيقية وراقصة في الجزيرة، كما تضم نوادي ليلة كبيرة ومطاعم سياحية مهمة وفنادق راقية.

ويفضل أغلب نجوم كرة القدم العالمية، خصوصا الذين يلعبون في دوريات إسبانيا والبرتغال وإيطاليا وفرنسا قضاء عطلهم الصيفية في الجزيرة الرائعة، لقربها من أوروبا ولكونها هادئة بعيدة عن ضجيج المدن الكبرى، كما تمكن النجوم من العودة لفرقهم بسرعة والتفاوض حول الانتقالات الصيفية أو تمديد العقود بعيدا عن الأعين وعدسات المصورين.

ويقضي أيضا مجموعة من المدربين ووكلاء اللاعبين ومسؤولي الأندية الأوروبية عطلهم في الجزر الإسبانية، والتي في الغالب تشهد لقاءات في المطاعم كلقاء كريستيانو رونالدو، نجم ريال مدريد، وناصر الخليفي، رئيس باريس سان جيرمان هذا الصيف.

ولا تعتبر إيبيزا الوجهة الوحيدة لنجوم كرة القدم العالمية فبعض النجوم يختارون الولايات المتحدة الأمريكية وولاية كاليفورنيا لقضاء عطلتهم، كما يفضل البرازيليون العودة لشواطئ بلدهم ويفضل لاعبو البلقان قضاء العطلة بين جزر كرواتيا واليونان وقبرص.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com