مارادونا يخلع ملابسه خلال تكريمه في نابولي (فيديو وصور)

مارادونا يخلع ملابسه خلال تكريمه في نابولي (فيديو وصور)

المصدر: أحمد نبيل ووكالات - إرم نيوز

تعتزم مدينة نابولي الإيطالية تكريم أسطورة كرة القدم الأرجنتيني دييغو أرماندو مارادونا، اليوم الأربعاء، بمنحه الجنسية الفخرية للمدينة التي قاد فريقها، نابولي، لنجاح كبير خلال الثمانينيات والتسعينيات من القرن الماضي.

وقال مارادونا في مؤتمر صحفي عقد، مساء أمس الثلاثاء: ”غدا سأكون مواطنا من نابولي وأشكر مجلس المدينة على ذلك، ولكنني كنت مواطنا من المدينة منذ اليوم الأول لارتداء القميص رقم 10 بفريق نابولي“.

وسيكون لويجي دي ماغيستريس عمدة نابولي ولاعبون سابقون للفريق ونجوم محليون آخرون ضمن الحضور في مراسم تكريم مارادونا في ساحة ”بيازا ديل بليبيسيتو“، ويتوقع حضور نحو 30 ألف متفرج ، بحسب ما ذكرته وكالة الأنباء الإيطالية (آنسا).

قميص رقم 10

وقدم الأسطورة الأرجنتينية قميصه رقم 10 في نابولي الإيطالي إلى المهاجم الحالي للفريق لورينزو إنسيغني خلال مراسم تكريمه في المدينة، قبل أن تحدث فوضى في الاحتفال بصعود مدرب الفجيرة الإماراتي الحالي على سطح سيارة والبدء في خلع قميصه.

وتجمعت الجماهير خارج مقر الاحتفال لمشاهدة نجم نابولي الأسطوري في ثمانينات القرن الماضي، والذي قاد الفريق للقب الدوري حينها بينما أحاط الأمن بالجماهير في الشارع لمنع حدوث أي مكروه.

ولفت مارادونا، البالغ من العمر 56 عاما، الانتباه عندما صعد على قمة السيارة بينما كان يردد المشجعون اسمه ومد ذراعيه لهم وفتح قميصه ليظهر منه وشما على الجانب الأيسر من صدره.

وسجل انسيغني البالغ عمره 26 عاما 20 هدفا هذا الموسم وكان يرتدي القميص رقم 24 لكن في هذا الحفل منحه مارادونا الرقم عشرة الذي تم حجبه في عام 2000 تكريما للنجم الأرجنتيني.

وقال مارادونا إن إنسيغني الذي سجل 49 هدفا لنابولي حتى الآن يمكنه أن يحصل على الرقم 10 إذا تجاوز أهدافه البالغ عددها 115.

وأنهى نابولي الموسم الماضي في المركز الثالث بالدوري خلف يوفنتوس البطل وروما الوصيف، لكن مارادونا يرى أن الجيل الحالي يمكنه الفوز بلقب الدوري.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com