تغريم قائد قوانغتشو إيفرغراند الصيني لعدم مصافحة الحكم

تغريم قائد قوانغتشو إيفرغراند الصيني لعدم مصافحة الحكم

المصدر: رويترز

غرم نادي قوانغتشو إيفرغراند قائده، تشينغ جي، 100 ألف يوان (14716 دولارا) لعدم قيامه مع باقي أفراد الفريق بمصافحة الحكم عقب انتهاء المباراة بالخسارة أمام مضيفه تيانغين في الدوري الصيني الممتاز، يوم الأحد.

وخسر إيفرغراند الحائز على اللقب ست مرات بنتيجة 4-3 ليتجرع أول هزيمة في 13 مباراة بالدوري، إذ أنهى تيانغين بقيادة فابيو كانافارو مسيرة من 11 انتصارا متتاليا لفريق قوانغتشو.

وبهذه الهزيمة تقلص الفارق الذي يفصل بين قوانغتشو المتصدر وشنغهاي سيبغ إلى نقطة واحدة مع وصول قطار المسابقة إلى نصف الطريق، ووبخ النادي لاعبه تشينغ، قائد المنتخب الصيني، بسبب هذا التصرف.

وقال قوانغتشو في بيان نشر على موقع النادي على الإنترنت: ”نطلب من اللاعبين والمدربين دائما إظهار كامل الاحترام للمنافسين والحكام، في الثاني من يوليو 2017 وخلال مباراتنا خارج أرضنا أمام تيانغين لم يلتزم تشينغ بقيم النادي ولم يضرب لزملائه المثل الأعلى المفترض أن يكون عليه قائد الفريق“.

وتأتي هذه الخطوة بعد سلسلة من العقوبات الانضباطية فرضها الاتحاد الصيني لكرة القدم على لاعبين ومدربين خلال الأسابيع الأخيرة.

وعوقب أوسكار، مهاجم شنغهاي سيبغ، بالإيقاف ثماني مباريات بسبب دوره في شجار جماعي.

كما عاقب الاتحاد الصيني أندريه فيلاس-بواش، مدرب شنغهاي، والمهاجم هالك بالإيقاف لمباراتين بعد الاحتجاج علنا على إيقاف لاعب وسط الفريق أوسكار.

وتعرض الاثنان للعقوبة إضافة إلى لاعب منتخب الصين وو لي للاعتراض على الإيقاف الطويل لأوسكار بعدما تسبب في شجار خلال مباراة ضد قوانغتشو آر آند إف قبل حوالي أسبوعين.

وعوقب هالك وزميله وو بسبب ارتداء قمصان تعبر عن الدعم لأوسكار، لاعب منتخب البرازيل، في مباراة ضد هينان جياني الأسبوع الماضي.

وذكر بيان رسمي أن كل لاعب منهما سيدفع غرامة قيمتها 50 ألف يوان (حوالي سبعة آلاف دولار) بينما سيدفع النادي 100 ألف يوان بسبب ”التقصير في أداء واجباته“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة