رئيس الاتحاد الألماني يكرر اقتراحه بشأن اختبارات المنشطات في مونديال 2018

رئيس الاتحاد الألماني يكرر اقتراحه بشأن اختبارات المنشطات في مونديال 2018
ERFURT, GERMANY - NOVEMBER 03: DFB president Reinhard Grindel (C) talks to DFB General Secretary Dr. Friedrich Curtius (R) whilst FIFA president Gianni Infantino looks on prior to the ceremonial act of the 42nd DFB Bundestag at Theater Erfurt on November 3, 2016 in Erfurt, Germany. (Photo by Stuart Franklin/Bongarts/Getty Images)

المصدر: د ب أ

كرر راينهارد غريندل، رئيس الاتحاد الألماني لكرة القدم، اقتراحه الذي يقضي بإجراء اختبارات الكشف عن المنشطات في كأس العالم 2018 بروسيا، من جانب الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات (وادا) بدلا من الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، وذلك رغم انتقاد القرار من قبل غياني إنفانتينو، رئيس الفيفا.

وعقب ظهور إدعاءات جديدة بانتشار المنشطات بين لاعبي كرة القدم الروس، اقترح غريندل قبل أيام أن تسند مسؤولية الاختبارات خلال كاس العالم 2018 إلى وادا.

ولكن في مؤتمر صحفي خاص بكأس القارات عقد، أمس الأول السبت، في سان بطرسبرغ التي احتضنت، مساء الأحد، المباراة النهائية بين المنتخبين الألماني والتشيلي، أبدى إنفانتينو رفضه للفكرة قائلا إن جميع العينات تفحص في مختبرات معتمدة لدى وادا.

وقال إنفانتينو ساخرا، في إشارة إلى غريندل، عضو مجلس الفيفا: ”إنه لديه فكرة كل يوم ، هذا أمر رائع“.

وعقب فوز المنتخب الألماني على نظيره التشيلي 1 / صفر وتتويجه باللقب، علق غريندل على تصريحات إنفانتينو، قائلا: ”لاحظت أن ما اقترحته هو أمر غير مرغوب فيه، لكنني سأحاول مجددا في مختلف النواحي“.

وأضاف: ”أعتقد أنه سيكون في مصلحة الجميع إبداء مؤشر للشفافية وأن نسند الأمر (الاختبارات) إلى الخبراء، من أجل تفادي جدل جديد“.

وجاء اقتراح غريندل بعد أن ذكرت صحيفة ”ميل أون صنداي“ البريطانية أن شكوك تناول المنشطات تحوم حول جميع لاعبي المنتخب الروسي الذي شارك في كأس العالم 2014 بالبرازيل، وأن الفيفا يجري تحقيقات.

كذلك قال ريتشارد مكلارين، المحقق لدى وادا، لشبكة ”إيه.آر.دي“ التلفزيونية الألمانية، إنه يشتبه في أن روسيا تطبق نظاما منفصلا للتستر على حالات تعاطي منشطات بين لاعبي كرة القدم.

وأكد إنفانتينو أن الفيفا متواصل مع وادا، مشيرا إلى أنه لم يثبت تعاطي أي لاعب للمنشطات.

وفي المؤتمر الصحفي نفسه الذي أقيم، أمس الأول السبت، نفى فيتالي موتكو، نائب رئيس الوزراء الروسي ورئيس اللجنة المنظمة لمونديال 2018، وجود حالات تعاطي منشطات بين لاعبي كرة القدم الروس، كما نفى وجود أي تستر من جانب الدولة.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com