5 مواهب ترسم مستقبلًا مشرقًا لمنتخب ألمانيا

5 مواهب ترسم مستقبلًا مشرقًا لمنتخب ألمانيا
Soccer Football - Germany v Spain - UEFA Euro U21 Championships Final - Cracovia Stadium, Krakow, Poland - 30 June 2017. Germany's team members celebrate after winning the cup. REUTERS/Kacper Pempel

المصدر: كريم محمد - إرم نيوز

خطفت الكرة الألمانية الأضواء وسحبت البساط من جميع المنتخبات الكبرى، بعدما حقق المنتخب الألماني بالصف الثاني لقب كأس القارات كما حصد منتخب الشباب بطولة الأمم الأوروبية تحت 21 عاماً.

وأصبح المنتخب الألماني يملك 3 أجيال وفرقا قادرة على تمثيله وتحقيق نتائج طيبة لبطل كأس العالم 2014 بعدما قدم المانشافت أداءً متميزاً على مدار البطولات التي يخوضها.

ويرصد ”إرم نيوز“ في التقرير الآتي أبرز المواهب التي ترسم مستقبلاً مشرقاً لمنتخب ألمانيا.

جوليان دراكسلر

استحق دراكسلر، جناح منتخب ألمانيا السريع ونجم باريس سان جيرمان الفرنسي، لقب أفضل لاعب في بطولة كأس القارات، خاصة أنه كان اللاعب الموهوب السريع الذي يصنع الهجمات ببراعة لزملائه في تشكيلة المانشافت.

لمع دراكسلر، صاحب الـ23 عاماً، مع فريق شالكه وحقق لقب الكأس وكأس السوبر ثم انتقل إلى فولفسبورغ ليرحل بعدها إلى باريس سان جيرمان.

وقال هاني رمزي، مدافع فيردر بريمن الألماني الأسبق، لـ“إرم نيوز“، إن دراكسلر يجمع بين الموهبة والقوة البدنية وسيكون له دور مع المنتخب الأول في ألمانيا في أقرب فرصة بعد تألقه ببطولة كأس القارات.

وأضاف: ”دراكسلر لاعب سريع ولمساته الجمالية لمصلحة الفريق فهو يساهم في تعزيز الكرة الجماعية رغم أنه يلعب -أيضاً- بشكل فردي مميز“.

ماكس ماير

خطف ماير الأضواء في بطولة أمم أوروبا للشباب وظهر بمستوى أكثر من رائع ويشبهه الكثيرون بطريقة أداء الأرجنتيني ليونيل ميسي، خاصة أنه يشعل المركز 10 خلف رأس الحربة ويتميز بالمهارة العالية في الاختراق ومراوغة اللاعبين.

وتمكن ماير من تقديم بطولة رائعة وحصد لقب أمم أوروبا للشباب مع ألمانيا وتم اختياره ضمن التشكيلة المثالية للبطولة.

ليون جوريتسكا

ظهر أيضاً لاعب وسط شالكه ليون جوريتسكا بأداء متميز ويراه الكثيرون أنه خليفة توني كروس، لاعب وسط المنتخب الألماني وفريق ريال مدريد.

وقدم جوريتسكا مستويات لافتة بأداء جماعي والتقدم للأمام وتسجيل الأهداف وهو ما جعله يفرض نفسه على التشكيلة الأساسية بالبطولة على حساب إيمري كان، لاعب وسط ليفربول.

وأصبح جوريتسكا على رادار نادي بايرن ميونخ الألماني، الذي يسعى للتعاقد معه وتعزيز وسط الملعب بخدماته في الموسم الجديد.

وقال سمير كمونة، مدافع كايزر سلاوترن الألماني الأسبق، لـ“إرم نيوز“، إنه شاهد جوريتسكا مع منتخب ألمانيا ببطولة كأس القارات وهو موهبة واعدة وسيكون له مستقبل رائع، خاصة أن عمره لا يتجاوز 22 عاماً.

وأضاف: ”أسلوب لعبه شبيه بتوني كروس في ريال مدريد يمرر كثيراً ويتقدم للأمام ليمنح فريقه الإضافة الهجومية بتسديدات أو تمريرات متقنة“.

جنابري

قدم سيرجي جنابري، جناح منتخب ألمانيا السريع، بطولة مميزة مع صغار المانشافت ببطولة أوروبا للشباب وساهم في حصد اللقب.

وكان جنابري لاعباً في فريق آرسنال الإنجليزي وانتقل إلى وست بروميتش ألبيون لفترة ثم رحل إلى فيردر بريمن الألماني وأصبح على أعتاب بايرن ميونخ الألماني في الموسم الجديد.

تيمو فيرنر

تألق أيضاً المهاجم تيمو فيرنر صاحب الـ21 عاماً مع منتخب ألمانيا ببطولة كأس القارات.

ويلعب فيرنر مع فريق لايبزيغ وظهر بمستوى أكثر من مميز مع مفاجأة الدوري الألماني الموسم الماضي كما أنه سجل 3 أهداف ببطولة كأس القارات وصنع هدفين.

ويرى الكثيرون أن فيرنر هو امتداد للمهاجمين الألمان الكبار ميروسلاف كلوزه ويورغن كلينسمان، وهو ما يؤكده ياسر رضوان، ظهير أيمن هانزا روستوك الألماني، لـ“إرم نيوز“، أن فيرنر مهاجم يمتلك القدرات البدنية والطول والأداء السريع والحاسة التهديفية.

وأضاف: ”شاهدته ببطولة كأس القارات هو لا يهدأ داخل منطقة الجزاء ويتحرك كثيراً ويشكل الخطورة على مرمى المنافسين“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com