5 مواهب سرقت الأضواء في بطولة أمم أوروبا للشباب

5 مواهب سرقت الأضواء في بطولة أمم أوروبا للشباب

المصدر: كريم محمد - إرم نيوز

أسدل الستار على بطولة كأس الأمم الأوروبية للشباب تحت 21 عاماً، التي أقيمت في بولندا وفاز بلقبها المنتخب الألماني بعد نهائي مثير أمام إسبانيا بهدف نظيف.

وخطفت العديد من المواهب الأضواء في يورو الشباب وظهرت بمستوى طيب أقنعت خلاله العديد من المتابعين بأنه ينتظرها مستقبل مبهر.

وترصد ”إرم نيوز“ أبرز المواهب التي خطف الأضواء في أمم أوروبا للشباب.

ساؤول نيغويز

اعتلى ساؤول نيغويز صدارة هدافي مسابقة يورو الشباب بعدما سجل 5 أهداف في البطولة وأظهر مستويات أكثر من رائعة بقيادة منتخب إسبانيا لوصافة اليورو.

واستطاع جناح أتلتيكو مدريد السريع ونجم منتخب إسبانيا أن يقدم أداءً على أعلى مستوى في بطولة اليورو وخطف الأضواء من الثنائي أسينسيو وساندرو بفضل سرعته وقدراته التهديفية.

وقال علي ماهر، مدرب الأهلي المصري الأسبق، إنه يعلم جيداً قدرات ساؤول وتابعه حين قضى فترة معايشة في صفوف أتلتيكو مدريد الإسباني قبل عامين وكان ساؤول تم تصعيده للفريق الأول من جانب المدير الفني الأرجنتيني سيميوني وعمره 19 عاماً.

وأضاف ماهر لـ“إرم نيوز“ ”ساؤول مهاجم سريع ومتميز وصاحب تحركات مؤثرة وأعتقد أنه سيكون نجماً كبيراً في تشكيلة منتخب إسبانيا الأول مستقبلاً“.

بروما

قدم أيضاً اللاعب البرتغالي بروما مستويات رائعة في البطولة وسجل 3 أهداف وكان أحد المهاجمين البارزين.

وظهر مهاجم لايبزيغ الألماني بصورة طيبة في تشكيلة صغار البرتغال وتفوق بفضل قدراته البدنية وسرعاته، خاصة أنه من أصل أفريقي ينتمي إلى غينيا بيساو ويملك الجنسية البرتغالية.

وأصبح بروما مرشحاً للانضمام للمنتخب البرتغالي الأول مستقبلاً في ظل وجود مشكلة في مركز رأس الحربة في ظل تذبذب مستوى ريكاردو كواريزما وأندريه سيلفا.

داني سيبالوس

خطف أيضاً لاعب الوسط داني سيبالوس الأضواء في منتخب إسبانيا وحصل على لقب أفضل لاعب في البطولة.

ويتميز أسلوب سيبالوس بالهدوء والثقة في التمريرات والأداء المميز الذي يمنح المنتخب الإسباني السيطرة في معظم مبارياته.

وقدم لاعب وسط ريال بيتيس الإسباني سيمفونية كروية مع منتخب شباب بلاده وكان من أفضل صانعي اللعب الذين ظهروا في البطولة.

ماكس ماير

قدم صانع الألعاب الألماني ماكس ماير أيضاً بطولة مميزة في يورو الشباب بعدما أثبت موهبة شالكه الألماني أنه لاعب ينتظره شأن كبير في عالم الساحرة المستديرة.

وتم اختيار ماير ضمن التشكيلة المثالية للبطولة بعدما قدم أداءً لافتاً وظهر بصورة رائعة مع الفريق الألماني.

وأكد ياسر رضوان، لاعب هانزا روستوك الألماني الأسبق، لـ“إرم نيوز“، أن ماير لاعب موهوب وسريع موضحاً أن الكرة الألمانية ستمنح الفرصة بكل تأكيد لهذا اللاعب لخلافة مسعود أوزيل مستقبلاً.

وأضاف ”ماير لعب للفريق الأول وعمره 17 عاماً وقدم مستويات مع شالكه مميزة بدليل أنه تخطى 100 مباراة مع الفريق الأزرق وعمره ما زال عند 21 عاماً“.

برنارديسكي

ظهر أيضاً اللاعب الإيطالي فيدريكو برنارديسكي، مهاجم فيورنتينا الإيطالي، بمستوى طيب في بطولة اليورو للشباب.

واستطاع برنارديسكي أن يخطف الأضواء بعدما سجل هدفين واعتمد عليه المنتخب الإيطالي بشكل واضح لقيادة هجومه.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة