10 أسباب تدفع ليفربول لضم نابي كيتا

10 أسباب تدفع ليفربول لضم نابي كيتا

المصدر: أحمد نبيل- إرم نيوز

يسعى نادي ليفربول الإنجليزي  لضم المهاجم نابي كيتا من لايبزيغ الألماني، خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية، وفق ما نشرته صحيفة ”ميرور“ البريطانية.

ورغم نجاح يورغن كلوب المدير الفني لليفربول في ضم المصري محمد صلاح من روما مقابل مبلغ قياسي للنادي الإنجليزي، إلا أن النادي قد يضطر لزيادة المبلغ إلى 70 مليون إسترليني لضم ”نابي“.

ويطلب وصيف بطل البوندسليغا 70 مليون إسترليني للاستغناء عن هدافه، ورغم ذلك كلوب مازال يطارد الدولي الغيني.

وذكرت الصحيفة أن كيتا يملك عشرة أرقام تدفع النادي الإنجليزي للتعاقد معه بهذا المبلغ الضخم لأنه أحد أفضل مهاجمي أوروبا حاليًا، سردتها على النحو التالي:

1-موسى ديمبلي مهاجم بروسيا دورتموند، هو الوحيد الذي راوغ أكثر من كيتا في مباراة واحدة الموسم الماضي بنسبة (3.2) مقابل (2.7) للدوري الغيني.

2- صنع كيتا سبع تمريرات حاسمة في البوندسليغا الموسم الماضي وكان الوحيد في صفوف ليفربول الذي تجاوز هذا الرقم هو جورجينيو فيينالدوم بتسع تمريرات.

3- سجل ثمانية أهداف في الدوري الموسم الماضي ولم يتجاوز هذا الرقم في فريق ليفربول الحالي سوى صلاح و فيليب كوتينيو وساديو مين وروبرتو فيرمينو.

4- خلال 31 مباراة في الدوري الألماني سجل وصنع 15 هدفًا.

5-اختار جمهور البوندسليغا كيتا ضمن فريق الموسم الماضي وحصل على عدد أصوات أكثر من أي لاعب آخر باستثناء روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونخ البطل.

6-وفقًا لتصنيف موقع USScored.com حل في المركز الخامس بين أفضل لاعبي البوندسليغا بعد ثياجو ألكانتارا وآريين روبن ووإميل فورسبيرج وليفاندوفسكي.

7- يمكنه الدفاع أيضًا ودخل في التحامات على الكرة بلغت 80 مرة خلال الموسم الماضي ليصبح سادس أكثر لاعب في الالتحامات مع المنافسين.

8-قطع الكرة من المنافس 81 مرة ليحتل المركز السادس بين لاعبي البوندسليغا الموسم الماضي.

9- فاز بلقب الدوري والكأس المحلي في النمسا في كل مواسمه مع ريد بول سالزبورغ.

10- توج بلقب أفضل لاعب في الدوري النمساوي موسم 2015/2016.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة