رئيس اللجنة المنظمة لكأس القارات: البطولة نجحت بشكل منقطع النظير

رئيس اللجنة المنظمة لكأس القارات: البطولة نجحت بشكل منقطع النظير
Soccer Football - Mexico v Russia - FIFA Confederations Cup Russia 2017 - Group A - Kazan Arena, Kazan, Russia - June 24, 2017 Russia line up during the national anthems before the match REUTERS/John Sibley

المصدر: د ب أ

أكد أليكسي سوروكين، الرئيس التنفيذي للجنة المنظّمة لكأس القارات نجاح البطولة بشكل منقطع النظير وأن بلاده تتطلع منذ هذه اللحظة لمونديال 2018.

وقال سوروكين خلال مؤتمر صحفي اليوم الإثنين نشر الموقع الرسمي للفيفا تفاصيله ”أنا أؤمن بالخرافات ولذا سأتحلى بالحذر، لكن في الحقيقة سارت الأمور على نحو رائع حتى الآن، التعقيبات من الجماهير واللاعبين والمشاركين كانت إيجابية حتى الآن، لكن علينا ألا نستبق الأحداث؛ فنحن مقبلون على مرحلة خروج المغلوب التي ستشهد أهم 4 مباريات في البطولة.

وأشار ”لا يخفى على أحد أن تنظيم البطولة عمل يشترك فيه الفيفا واللجنة المنظمة المحلية وكذلك السلطات المحلية والفيدرالية، وقد أدت هذه الجهود إلى إطلاق مبادرات معقدة تعمل بشكل كلي الآن مثل القطارات المجانية لحاملي التذاكر والتنقل بين المدن المضيفة أو دخول البلاد دون تأشيرة لحاملي بطاقات المشجع“.

وختم بالقول ”بينما نتطلع إلى نهائيات كأس العالم 2018، فنحن بكل تأكيد بحاجة لإبلاغ الجمهور بضرورة استلام بطاقات المشجعين الخاصة بهم وأن يصلوا إلى الملاعب مبكرًا، هذا هو الاستنتاج الذي توصّلنا إليه الآن وسنتوصل إلى استنتاجات أخرى وسنتعلم دروسًا، لكن بصورة عامة سارت الأمور بشكل جيد، هذا هو الاستنتاج الذي يمكنني أن أختم به في الوقت الحالي؛ فالأشياء التي شكّلت مصدر قلق لنا وخضعت للاختبار بمرور الوقت نجحنا في التعامل معها.

كما أشاد كولين سميث، كبير مسؤولي المسابقات والفعاليات في الفيفا بمستوى بطولة كأس القارات

وقال كولين ”لمسنا بالأدلة الواضحة كيف أن العمليات خلال الـ 12 مباراة الأولى شهدت تنظيمًا رفيع المستوى سواءً في الملاعب أو في المدن الأربع المضيفة، من وجهة النظر التشغيلية حققت مرحلة المجموعات في كأس القارات نجاحًا كبيرًا“.

وأضاف ”ولكن هناك بالطبع مجال للتحسن، هناك جوانب تشغيلية نواصل تنقيحها وتعديلها لتحسين تنظيم المباريات المتبقية في مرحلة خروج المغلوب، بالإضافة إلى ذلك، فمن المهم للغاية الاستفادة من هذه التحسينات في كأس العالم الذي ستقام العام المقبل ليس فقط على مستوى الملاعب الأربعة الخاصة بكأس القارات، بل في الـ 12 ملعبًا التي ستحتضن الحدث الكبير“.

ونشر الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) اليوم الإثنين إحصائيات مهمة تتعلق ببطولة كأس القارات التي تستضيفها روسيا حاليًا.

وسلّط الفيفا الضوء على بعض الأرقام المهمة من مرحلة المجموعات: حيث تم تسجيل 34 هدفًا خلال 12 مباراة بدور المجموعات (بمعدل 2.8 هدف للمباراة الواحدة).

وبلغ عدد الحضور الجماهيري 449 ألفًا و599 مشجعًا في دور المجموعات بمتوسط 37 ألفًا و466 مشجعًا في المباراة الواحدة، وهو ما يفوق الحضور الجماهيري في نسخة 2009 من كأس القارات التي بلغ فيها متوسط الحضور الجماهيري في المباراة الواحدة 36 ألفا و555 مشجعًا.

وأشهر الحكام 39 بطاقة صفراء، مع وجود حالتي طرد للحصول على الإنذار الثاني.

ولجأ حكام مباريات دور المجموعات لتقنية الفيديو 10 مرات.

وشارك 5 آلاف و844 متطوعًا من 78 دولة في تنظيم كأس القارات على مستوى جميع المدن الأربعة المضيفة للبطولة.

وشارك 3 آلاف و87 ممثلا إعلاميا معتمدا في تغطية البطولة بما في ذلك ممثلو المحطات التلفزيونية الذين عملوا في جميع المدن المستضيفة.

استخدم المشجعون والإعلاميون 262 قطارًا مجانيًا للتنقل بين المدن المضيفة بواقع 56 ألف تذكرة للقطارات المجانية.

وجرى إصدار 392 ألفًا و222 بطاقات هوية للمشجعين.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com