ألمانيا تبحث عن مقر إقامتها خلال مونديال 2018

ألمانيا تبحث عن مقر إقامتها خلال مونديال 2018

المصدر: د ب أ

بدأ أوليفر بيرهوف، مدير المنتخب الألماني الأول لكرة القدم، في البحث عن مقر إقامة للفريق بطل العالم، خلال مونديال روسيا 2018، حيث تبدو العاصمة الروسية موسكو وضواحيها هي الخيار الأول في هذا الشأن حتى الآن.

وقال بيرهوف عقب تأهل ألمانيا إلى الدور قبل النهائي لبطولة كأس القارات 2017 بروسيا: ”أستغل الوقت من أجل النظر في الخيارات، لقد قمت بهذا في كازان وهنا أيضًا في سوتشي، من المهم أن يكون هناك بدائل مختلفة“.

ولم تتأهل ألمانيا حسابيًا إلى المونديال القادم حتى الآن، إلا أن الفارق الكبير في النقاط الذي تحافظ عليه في المجموعة الثالثة من التصفيات الأوروبية يمنح انطباعًا بأنها ستتواجد في روسيا مرة أخرى في العام المقبل.

ومن المنتظر أن يتخذ المنتخب الألماني قراره بشأن مقر الإقامة قبل قرعة كأس العالم التي ستقام في موسكو في الأول من كانون الأول/ديسمبر المقبل، بيد أن بيرهوف أكد أن هذا الأمر لن يتم حسمه بشكل نهائي قبل أيلول/سبتمبر القادم.

وتبدو العاصمة الروسية موسكو وأطرافها هي الخيار الأول حاليًا للمنتخب الألماني، حيث يمكنه من هناك الوصول بسهولة كبيرة إلى المدن الأخرى البعيدة مثل سان بطرسبرج في الشمال وسوتشي في الجنوب وكالينينجراد في الغرب وايكاترينبرج في الشرق.

ويبقى خيار إقامة المنتخب الألماني في سوتشي، التي لعب بها معظم مبارياته في كأس القارات، وينتظر فيها ملاقاة المنتخب المكسيكي في الدور قبل النهائي، هو الأصعب حتى الآن.

وتقع مدينة سوتشي على البحر الأسود في أقصى جنوب روسيا، وهو ما يجعل من إقامة المنتخب الألماني فيها مرهقة بسبب طول المسافة بينها وبين المدن الأخرى.

وأستطرد بيرهوف قائلًا: ”السفر خلال إحدى البطولات هو موضوع يجب أخذه في الحسبان“.

ويتمتع المنتخب الألماني، بقيادة المدير الفني يواخيم لوف، بإقامة هادئة في مدينة سوتشي خلال كأس القارات، ولكن هذا الهدوء سيكون مهددًا في حال كانت نفس المدينة هي مقر إقامته خلال المونديال.

واختتم بيرهوف قائلًا: ”عندما يقام المونديال هنا في العام القادم سيتحول الطريق الساحلي إلى منطقة لاحتفالات الجماهير ولن نحظى بالهدوء الذي نتمتع به الآن“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com