نادي ريفر بليت الأرجنتيني ”تحت التهديد“ بعد اكتشاف حالات لتعاطي المنشطات

نادي ريفر بليت الأرجنتيني  ”تحت التهديد“ بعد اكتشاف حالات لتعاطي المنشطات

المصدر: د ب أ

يواجه نادي ريفر بليت الأرجنتيني لكرة القدم، أزمة كبيرة حاليًا بعد الكشف في الساعات القليلة الماضية عن وجود ثلاث حالات تعاطي للمنشطات في مباريات الفريق ببطولة كأس ليبرتادوريس.

وتأكدت حالة تعاطي اللاعب لوكاس مارتينيز كوارتا للمنشطات أمس الأربعاء ، كما تأكدت اليوم الخميس حالتا التعاطي الخاصة باللاعبين كاميلو ماييدا وسيباستيان دريوسي ، بحسب ما أفادت وسائل الإعلام الأرجنتينية.

وأكدت عينة المنشطات التي أخذت من ماييدا بعد مباراة الفريق أمام ميلجار البوليفي في 18 أيار/مايو الماضي تعاطي اللاعب للمنشطات ، بحسب ما أشار موقع ”أوليه“ الأرجنتيني الرياضي على الإنترنت.

وكانت العينة التي أخذت من كوارتا بعد مباراة الفريق أمام إيملك الإكوادوري في العاشر من أيار/مايو الماضي أكدت تعاطيه المنشطات أيضًا ليتعرض لعقوبة الإيقاف المؤقت من قبل اتحاد كرة القدم في أمريكا الجنوبية (كونميبول) .

ويتوقع المحللون الرياضيون أن تكون هذه الحالات ناجمة عن تعاطي اللاعبين لنوع معين من الفيتامينات، وأن عدد الحالات المكتشفة قد يرتفع في الفترة المقبلة.

كما تحدث بعض المحللين عن إمكانية وقوع مسؤولي الفريق في خطأ أدى لهذه الحالات من تعاطي المنشطات، ولم يؤكد النادي حتى الآن الحالتين اللتين كشفت عنهما وسائل الإعلام اليوم.

وقد تضع هذه الحالات فريق ريفر بليت في موقف صعب قبل رحلة الفريق المرتقبة إلى باراجواي لمواجهة جواراني في الرابع من تموز/يوليو المقبل في إطار منافسات دور الستة عشر لبطولة كأس ليبرتادوريس.

وفي السادس من أيار/مايو الماضي ، قرر كونميبول إيقاف نيكولاس فيجال لاعب إندبندنتي الأرجنتيني بسبب تعاطيه المنشطات نتيجة فحص العينة التي أخذت منه بعد مباراة فريقه أمام أليانزا ليما في بطولة كأس أندية أمريكا الجنوبية (سودامريكانا) .

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com