الأسترالي تيم كاهيل يمني النفس بالمشاركة مع منتخب بلاده لوقت أطول

الأسترالي تيم كاهيل يمني النفس بالمشاركة مع منتخب بلاده لوقت أطول
Football Soccer - Australia v Brazil - International Friendly - Melbourne Cricket Ground, Melbourne, Australia - 13/06/17 - Australia's Tim Cahill reacts after losing the match. REUTERS/Jason Reed

المصدر: د ب أ

يأمل الأسترالي تيم كاهيل أن يشارك لوقت أطول مع منتخب بلاده عندما يواجه المنتخب الكاميروني، غدا الخميس، في الجولة الثانية من المجموعة الثانية ببطولة كأس القارات.

وكان كاهيل قد شارك كبديل لدقائق معدودة مع منتخب بلاده في مباراته الأولى أمام المنتخب الألماني والتي خسرها 2 / 3.

وأصبح كاهيل، البالغ 37 عاما، قريبا من الوصول لاثنين من معالم المنتخب الأسترالي.. حيث يحتاج لخوض مباراتين ليدخل في نادي المائة- وهو أصلا أفضل هداف للمنتخب عبر تاريخه- ويحتاج لهدفين ليصل للهدف رقم 50.

وإذا تمكن من المشاركة وتسجيل هدف أمام المنتخب الكاميروني سيصبح ثاني أكبر لاعب يسجل هدفا في تاريخ البطولة، خلف الألماني لوثار ماتيوس، الذي كان يبلغ 38 عاما عندما سجل أمام نيوزيلندا في 1999.

وما زال كاهيل، الذي يلعب حاليا مع فريق ملبورن سيتي الأسترالي بعدما لعب لأندية كبرى في الدوري الإنجليزي الممتاز وأندية في الدوري الأمريكي والصيني، هو معبود الجماهير الأسترالية.

وما زال مدافع إيفرتون متعطشا للتتويج.. حيث ظهر بجانب المدرب آنجي بوستيكوجلو قبل الخسارة أمام ألمانيا، حيث قال إنه جاهز وقت الحاجة إليه.

وقال ”هدفي هو أن أكون في هذه المسابقة وأن أكون جاهزا لمدة خمس دقائق أو 95 دقيقة.. يجب أن تكون مستعدا، إذا لم تكن كذلك فلا يوجد لك مكان هنا“.

ويعد كاهيل هو اللاعب الوحيد المتبقي من الفريق الأسترالي الذي شارك في بطولة كأس القارات قبل 12 عاما.

ويقدر بوستيكوجلو وجود لاعب بمثل هذه الخبرة حيث شارك وسجل أهدافا في ثلاث نسخ لكأس العالم.

وإذا تمكن المنتخب الأسترالي من الحفاظ على آمالهم في كأس القارات، ربما سيحتاجون مرة أخرى لمساعدة كاهيل.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com