مدرب البرتغال يدافع عن إستراتيجيته الدفاعية ويؤكد جاهزية رونالدو

مدرب البرتغال يدافع عن إستراتيجيته الدفاعية ويؤكد جاهزية رونالدو
Soccer Football - Portugal v Mexico - FIFA Confederations Cup Russia 2017 - Group A - Kazan Arena, Kazan, Russia - June 18, 2017 Portugal team group photo before the match REUTERS/Maxim Shemetov

المصدر: د ب أ

دافع المدير الفني للمنتخب البرتغالي، فيرناندو سانتوس، عن طريقة لعب فريقه أمام من ينتقدوه كونه ينتهج أسلوبا دفاعيا يخلو من الخطورة الهجومية إلا في مرات نادرة .

وقال المدرب البرتغالي ساخرا خلال المؤتمر الصحافي، الذي عقده أمس على هامش مباراة البرتغال أمام روسيا، اليوم الأربعاء، في بطولة كأس القارات: ”ما هو الجميل وما هو القبيح؟“.

وأضاف: ”في كرة القدم الأهم هو الفوز، من المباريات الـ21 التي لعبتها مع هذا الفريق خسرنا مباراة واحدة فقط، هذا يدل على المستوى الراقي لفريقي“.

وتابع: ”على المستوى الدولي لا توجد مباريات سهلة، لا يوجد منافسون ضعفاء، ولكن لا تنسوا أن معظم اللاعبين الموجودين هنا كانوا يشكلون جزءا قبل عام من الانتصار الأفضل في تاريخ البرتغال“.

واستهل منتخب البرتغال بطل أوروبا مشواره في كأس القارات بتعادل مخيب للآمال أمام المنتخب المكسيكي (2/ 2)، ما عقد من موقفه في المجموعة الأولى.

وستتأهل روسيا، التي فازت 2/ صفر على نيوزيلاندا في المباراة الأولى، إلى الدور قبل النهائي من كأس القارات إذا ما تمكنت من التغلب على البرتغال في مباراة اليوم في العاصمة الروسية موسكو.

ولن تخوض البرتغال هذه المباراة تحت ضغط الأثار السلبية للتعادل في مباراة المكسيك وحسب، بل أيضا تحت وطأة الضغوط التي شكلتها التقارير الصحفية التي كشفت قبل يومين عن رغبة النجم كريستيانو رونالدو في الرحيل عن ريال مدريد الإسباني، بعد أن تم اتهامه بالتهرب الضريبي.

واستطرد المدرب البرتغالي: ”لدينا مباراة مهمة للغاية أمام روسيا ونحن جميعا نتحلى بالتركيز وكريستيانو يتحلى بتركيز كبير“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة