المنتخب المكسيكي يطالب جماهير بالتوقف عن الهتافات المشينة

المنتخب المكسيكي يطالب جماهير بالتوقف عن الهتافات المشينة
Soccer Football - Portugal v Mexico - FIFA Confederations Cup Russia 2017 - Group A - Kazan Arena, Kazan, Russia - June 18, 2017 Mexico fan before the match REUTERS/ John Sibley

المصدر: د ب أ

ناشد المنتخب المكسيكي جماهيره مساندته للقضاء على الهتافات التي يعتبرها الاتحاد الدولي للعبة ”فيفا“ مناهضة للمثلية، وذلك قبل مباراة الفريق، اليوم الأربعاء، أمام نيوزيلاندا في بطولة كأس القارات 2017 بروسيا.

وقال المنتخب المكسيكي في بيان له: ”كما تعرفون الفيفا تتخذ موقفا جادا ضد الأهازيج التي نقولها عندما يلمس حارس المرمى الكرة وأن العقوبات المترتبة على هذا قد تكون خطيرة“.

ومنذ سنوات دأبت جماهير المنتخب المكسيكي على ترديد أهازيج مناهضة للمثلية في كل مرة يستعد فيها حارس مرمى الفريق المنافس لتصويب الكرة، الأمر الذي أدى إلى توقيع عقوبات على الاتحاد المكسيكي لكرة القدم عدة مرات.

وأضاف المنتخب المكسيكي في بيانه: ”إذا استمر هذا التصرف فإن المجهود المبذول داخل الملعب سيكون بلا طائل، إذا كان سيترتب على هذا الأمر خسارتنا للمباراة، سيكون الخيار بين إلغاء المباراة أو طردكم من الملعب“.

وكان الفيفا قد حذر المكسيك من قيام مجموعة من جماهيره بترديد أهازيج مشينة خلال المباراة التي تعادلت فيها 2 / 2 أمام البرتغال، يوم الأحد الماضي.

ومن جانبه، قلل الكولومبي خوان كارلوس أوسوريو، المدير الفني للمنتخب المكسيكي، من خطورة هذه الهتافات، وقال: ”التأويل يخضع للنقاش والجدال، البعض قد يفهمه على إنه إهانة، ولكنني لا أرى هذا“.

واختتم المنتخب بيانه الموجه للجماهير، قائلا: ”لقد وثقتم دائما بتأهلنا لكأس القارات، نحتاج مساندتكم، لأنكم تقدمون العون دون شروط، نثق بكم ونعرف أننا معا نستطيع تغيير التاريخ“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة