مدرب المكسيك: البرتغال من أفضل المنتخبات في العالم

مدرب المكسيك: البرتغال من أفضل المنتخبات في العالم
Football Soccer - Mexico Training - FIFA Confederations Cup - Kazan Arena, Kazan, Russia - June 17, 2017 Mexico coach Juan Carlos Osorio during training REUTERS/John Sibley

المصدر: د ب أ

وصف خوان كارلو أوسوريو، المدير الفني للمنتخب المكسيكي، فريق البرتغال، الذي يضم بين صفوفه كريستيانو رونالدو، بأنه أحد أفضل المنتخبات في العالم بسبب صفاته الجماعية.

ويلتقي المنتخبان، غدًا الأحد، في مستهل مبارياتهما ببطولة كأس القارات، التي تضم أبطال كل قارة، إضافة لبطل العالم ومنتخب البلد الذي يستضيف المونديال العام المقبل.

وقال أوسوريو: ”إجمالاً، هو من بين أفضل المنتخبات في العالم“.

وقدّم أوسوريو تحليلاً مفصلاً عن طريقة لعب أبطال أوروبا، حيث قال: ”عادة يلعبون بخطة 4 / 3 / 3، بلاعبي خط وسط مهاجمين، وثلاثة مهاجمين جيّدين للغاية، كما أنهم جيّدون من الناحية الدفاعية، وجيّدون للغاية في الألعاب الهوائية“.

وأثنى أوسوريو على فريق البرتغال من خلال تركيزه على ما يمكنه فعله كفريق بدلاً من التركيز على رونالدو.

وقال: ”لدى الفريق لاعبون جيّدون للغاية في الهجوم، مثل: ناني وريكارو كواريزما وجيلسون مارتينز“.

ولدى سؤاله تحديدًا عن رونالدو، مهاجم ريال مدريد الإسباني، أكد أوسوريو: ”نلعب أمام البرتغال، ونلعب أمام الفريق كله“.

وأضاف: ”الأمر ليس متعلقًا فقط برونالدو، الذي يستحق أن نعترف بأنه لاعب رائع، ونعتقد أن لديهم عدة لاعبين أكفّاء للغاية“.

وتعتبر البرتغال من بين المرشحين للوصول للمباراة النهائية للبطولة التي ستُقام يوم 2 تموز/يوليو المقبل بسان بطرسبرغ.

ولكن أوسوريو حاول تحليل خطر الفريق الأساسي وخطة التعامل معه.

وقال: ”نحتاج دفاعًا قويًا، وتكثيف الضغط على لاعبي الفريق في المساحات الواسعة، ويجب علينا التحكم في الاستحواذ، ونحتاج لمنعهم من شنّ هجمات مرتدة، لأنها إحدى طرقهم الفعّالة للوصول إلى منطقة جزائنا“.

في نفس الوقت، قال المدرب إن فريقه سيسعى إلى الفوز بالمباراة التي وصفها بأنها ”أهم مباراة“ في دور المجموعات، الذي سيواجه فيه أيضًا منتخبي روسيا ونيوزيلندا.

وقال أوسوريو: ”نمتلك فريقًا لديه لاعبون جيدون للغاية، ولديهم خبرة كبيرة، إنها فرصة عظيمة للمكسيك لمواجهة عدد من الفرق الجيدة في العالم“.

وتحدث أيضًا جوناثان دوس سانتوس، الذي يتقاسم مكانًا في المنتخب المكسيكي مع شقيقه جيوفاني، خلال المؤتمر الصحفي الذي سبق المباراة.

وقال: ”كان حلمًا بالنسبة لي ولأخي أن نلعب سويًا للمنتخب المكسيكي في بطولة كبيرة مثل هذه.. ونتمنى أن نلعب دورًا كبيرًا للاستمتاع بهذه التجربة، والتي لن ينساها كلانا“.

وفي وقت سابق، أثنى فرناندو سانتوس، مدرب البرتغال، على لاعبي المكسيك لأن ”لديهم طبيعة لا يمكن التنبؤ بها“ ولكنه قال إنه درسهم من خلال مشاهدته ”للعديد من الفيديوهات“ لمعرفة ملامح الفريق الذي لم يتغيّر رغم عملية تدوير اللاعبين.

وأشار سانتوس: ”لديهم طريقة لعب خاصة بهم، وإمكانيات فنية مستقرة، بصرف النظر عمن يشارك“.

وأضاف: ”الجوانب الأخرى تتضمن حماسهم للعب، وهذا الشيء نراه طوال الوقت، إنهم يبذلون قصارى جهدهم خلال المباريات“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com