منع قائد جماهير روسيا من حضور المباراة الافتتاحية لكأس القارات

منع قائد جماهير روسيا من حضور المباراة الافتتاحية لكأس القارات
Soccer Football - Russia v New Zealand - FIFA Confederations Cup Russia 2017 - Group A - Saint Petersburg Stadium, St.Petersburg, Russia - June 17, 2017 Russia fans before the match REUTERS/Kai Pfaffenbach

المصدر: رويترز

قال قائد مشجعي كرة القدم الروس ألكسندر شبريغين، إنه تم منعه من حضور المباراة الافتتاحية لكأس القارات ضد نيوزيلندا في سان بطرسبرغ قبل ساعات من انطلاق اللقاء، اليوم السبت.

وقال شبريغين، الذي تم ترحيله من فرنسا العام الماضي خلال بطولة أوروبا، إن منظمي كأس القارات أبلغوه بإلغاء بطاقة هوية الجماهير الخاصة به.

وأبلغ شبريغين رويترز: ”لم يشرح لي أي شخص الأسباب وراء ذلك“، مضيفًا أنه علم بشأن حالات إلغاء أخرى في اللحظات الأخيرة.

وتابع: ”أعطوني بطاقة هوية الجماهير ثم قبل ساعتين (من انطلاق المباراة) ألغيت.. ويبدو أن ذلك حدث بشكل متعمد حتى لا أملك أي وقت للاعتراض“.

ولم يتسنَ لـ“رويترز“ بعد الحصول على تعليق من اللجنة المنظمة.

وكان شبريغين ضمن مجموعة من الجماهير الروسية تم ترحيلها من فرنسا بعد أحداث شغب قبل وخلال مباراة روسيا ضد إنجلترا في بطولة أوروبا في مرسيليا. ونجح في دخول فرنسا مرة أخرى أثناء البطولة قبل أن يتم ترحيله مجددًا.

وقطع الاتحاد الروسي لكرة القدم علاقته بمنظمة شبريغين بعد الواقعة.

وبعد أن لطخ العنف بين الجماهير الروسية والإنجليزية بطولة أوروبا وافق الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على قانون يمنح السلطات توقيع عقوبات أكبر في حالة الشغب خلال الأحداث الرياضية.

وقالت السلطات الروسية: إن نظام التذاكر في كأس القارات، الذي يتطلب إصدار بطاقة هوية للمشجعين أصحاب التذاكر، يضمن تصوير الجماهير وإبعاد مثيري الشغب.

وحددت وزارة الداخلية الروسية قائمة سوداء تضم 292 مشجعًا، من بينهم 54 اجتاحوا الملعب الشهر الماضي في نهائي كأس روسيا في سوتشي، وحرمانهم من حضور الأحداث الرياضية الرسمية.

واسم شبريغين ليس موجودًا في قائمة وزارة الداخلية، وفقًا لفحص أجرته رويترز، اليوم السبت.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة