الفيفا يسمح بالشارات السوداء حدادًا على هيلموت كول

الفيفا يسمح بالشارات السوداء حدادًا على هيلموت كول
FILE PHOTO - Former German chancellor Helmut Kohl reacts during the unveiling of a plaque honoring Kohl as chancellor of the reunification of Germany, in the village of Moedlareuth near Hof May 21, 2013. REUTERS/Michael Dalder/File Photo

المصدر: د ب أ

أكد يواكيم لوف، المدير الفني للمنتخب الألماني، أن بيرند لينو سيحرس مرمى الفريق في مباراته المقررة، بعد غد الإثنين، أمام المنتخب الأسترالي في بداية مشوار الفريقين ببطولة كأس القارات 2017 في روسيا.

كما أكد مسؤولو المانشافت أن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) وافق على أن يضع اللاعبون شارات سوداء حول معصمهم خلال المباراة حدادًا على المستشار الألماني الأسبق هيلموت كول، الذي وافته المنية، أمس الجمعة.

وأقر الفيفا تجربة نظام استعانة الحكام بتقنية الفيديو في المواقف المثيرة للجدل خلال مباريات البطولة، على أن يكون مساعدو الحكم المخصصون لهذه التقنية على اتصال بحكم المباراة ليشيروا عليه في حالة الضرورة بمراجعة بعض الوقائع التي تتعلق بمنح ركلات الجزاء والبطاقات الحمراء واحتساب الأهداف أو في حالة وجود خطأ في تحديد هوية مرتكب أي خطأ في اللقاء.

ووجه لارس ستيندل، البالغ 28 عامًا، أحد العناصر الجديدة في المنتخب الألماني المشارك بهذه البطولة، تحذيره من هذه الابتكارات. وقال: ”إذا كان بإمكانها جعل كرة القدم أكثر عدالة، لا يمكنها إرباك إنسيابية المباراة“.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com