مدافع ألمانيا يؤيد إجراءات مكافحة العنصرية في كأس القارات
مدافع ألمانيا يؤيد إجراءات مكافحة العنصرية في كأس القاراتمدافع ألمانيا يؤيد إجراءات مكافحة العنصرية في كأس القارات

مدافع ألمانيا يؤيد إجراءات مكافحة العنصرية في كأس القارات

أعرب أنطونيو رويدغر مدافع المنتخب الألماني لكرة القدم عن اعتقاده بأن المنتخبات الأخرى المشاركة في بطولة كأس القارات المقامة حاليًا في روسيا قد تستهين بالمانشافت نظرًا لمشاركته في البطولة دون العديد من اللاعبين الأساسيين للفريق.

ويستهل المانشافت مسيرته في البطولة بمواجهة نظيره الأسترالي بعد غدٍ الإثنين في سوتشي.

ويغيب عن صفوف المانشافت حارس المرمى العملاق مانويل نوير وزميله توماس مولر ضمن مجموعة من النجوم الأساسيين الذين منحهم يواكيم لوف المدير الفني للفريق راحة من هذه البطولة.

وقال رويدغر، في مؤتمر صحفي اليوم السبت "لسنا هنا بكامل فريقنا. أعتقد أن بعض المنتخبات ستستهين بنا. يمكن أن يكون هذا أفضلية بالنسبة لنا".

وأوضح أن مجموعة فريقه، التي تضم أيضًا منتخبات أستراليا وتشيلي والكاميرون، "ليست سهلة".

كما أكد رويدغر أنه سيكون سعيدًا في حال إيقاف أي مباراة في بطولة كأس القارات، المقامة حاليًا في روسيا إذا صدرت من الجماهير أي إهانات عنصرية.

وعانت كرة القدم الروسية في الماضي من مشاكل العنصرية، ولكن الاتحاد الدولي للعبة (الفيفا) بدأ في تطبيق آليات لمكافحة التمييز العنصري من خلال منح الحكام صلاحيات بإيقاف وإلغاء أي مباراة تشهد إهانات عنصرية.

وتمثل كأس القارات بروفة جادة وفرصة لاستعداد روسيا قبل عام واحد من استضافة بطولة كأس العالم 2018.

ويتعين على الحكم اتخاذ 3 خطوات ومنها إيقاف اللعب وإبلاغ القائمين على الإذاعة الداخلية بالاستاد لإعلان هذا عبر مكبر الصوت ليكون بمثابة تحذير وإنذار مناسب. وفي حال عدم احترام تحذيرا الحكم، يكون من حقه إلغاء المباراة".

وقال رويدغر، الذي وُلد لأب ألماني وأم من سيراليون "أرى هذا أمرًا جيدًا إذا جرى إيقاف المباراة".

وأضاف "من السهل على أناس مثلي ليس لهم نفس لون البشرة أن يقولوا إنه يتعين علينا التزام الهدوء. ولكنهم لن يتفهموا أبدًا ما نشعر به. من وجهة نظري، لابد من اتخاذ موقف حازم".

وأوضح رويدغر(24 عامًا) نجم روما الإيطالي أن إيطاليا أيضًا تعاني من مشكلة العنصرية في كرة القدم.

وقال "نحن في 2017، ويجب ألا يكون مثل هذا الوضع موجودًا. عانيت من هتافات وصيحات القرود في العديد من المباريات ولم يحدث شيء. يجب التعامل مع هذا الأمر".

الأكثر قراءة

No stories found.
logo
إرم نيوز
www.eremnews.com