رئيس الاتحاد الألماني يشكك في استمرارية كأس القارات
رئيس الاتحاد الألماني يشكك في استمرارية كأس القاراترئيس الاتحاد الألماني يشكك في استمرارية كأس القارات

رئيس الاتحاد الألماني يشكك في استمرارية كأس القارات

أعلن رينهارد غريندل رئيس الاتحاد الألماني لكرة القدم، اليوم الأربعاء، أن مستقبل كأس القارات يبدو محل شك نظرًا للضغوط التي تفرضها تلك البطولة على الأندية واللاعبين إضافة لمنظمي كأس العالم.

وتقام تلك البطولة بواسطة من يقوم بتنظيم كأس العالم وذلك في العام الذي يسبق استضافة النهائيات، وينظر إليها باعتبارها وسيلة لمساعدة المنظمين على اختبار أماكن الاستضافة والإجراءات قبل انطلاق كأس العالم.

وتضم كأس القارات كافة الفائزين بالألقاب القارية إضافة للفائز بكأس العالم ومستضيف البطولة. وستنطلق البطولة في 17 يونيو الجاري في روسيا والتي ستستضيف نهائيات كأس العالم العام المقبل.

ولن تقام كأس القارات في 2021 قبل نهائيات كأس العالم 2022 في قطر، وذلك بسبب ارتفاع درجات الحرارة في تلك الدولة الخليجية.

وستقام كأس العالم 2022 في أشهر الشتاء حيث تكون درجات الحرارة أكثر برودة نوعًا ما وهو القرار الذي أغضب الكثير من الأندية والاتحادات لأنه سيؤثر على بطولات الدوري في العديد من الدول.

وقال غريندل وهو عضو في مجلس الفيفا بالاتحاد الدولي (الفيفا): "بالنسبة لكأس العالم 2022 في قطر فإن هناك مشكلات بالفعل في الجدول الزمني لذا (فإن أي تغيير في الموعد) من الصعب أن يحدث (فيما يتعلق بتلك النسخة) لعامين متتاليين".

وأضاف غريندل للصحفيين: "كأس العالم 2026 (التي ستضم 48 فريقًا) لن تكون بطولة جديدة في حد ذاتها...لكن الفارق أنه سيكون هناك 16 فريقًا إضافيًا".

وتابع: "إنها (تلك الفرق) تملك لاعبين يشاركون في دوري الدرجة الأولى الألماني والذين لن يعودوا إلى فرقهم مبكرًا ولن يكونوا في كامل لياقتهم".

وأرسلت ألمانيا تشكيلة من غير الأساسيين إلى روسيا لمنح اللاعبين الأساسيين راحة قبل رحلة الدفاع عن لقب كأس العالم العام المقبل.

الأكثر قراءة

No stories found.


logo
إرم نيوز
www.eremnews.com