الفيفا يتوصل لاتفاق حول حقوق بث كأس القارات مع روسيا

الفيفا يتوصل لاتفاق حول حقوق بث كأس القارات مع روسيا

المصدر: موسكو - إرم نيوز

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، اليوم الأحد، عن التوصل إلى إبرام اتفاق بشأن حقوق بث مباريات بطولة كأس القارات التي ستقام في روسيا، وذلك قبل 6 أيام فقط على انطلاق المسابقة.

وذكر الفيفا في بيان أن محطتي (تشانل 1) و(ماتش تي في) التلفزيونيتين الروسيتين ستقومان ببث مباريات البطولة تلفزيونيًا، فيما حصلت محطة (آر تي آر) الإذاعية الروسية على حق إذاعتها عبر الأثير.

وعادة ما يمنح الفيفا حقوق البث تلفزيونيا وإذاعيًا قبل شهور أو أعوام على انطلاق البطولة، لكن يبدو أن خلافًا قد نشب بين روسيا والفيفا حول المقابل المادي.

وكان الفيفا يرغب في بيع حقوق كأس القارات بالإضافة إلى نهائيات كأس العالم التي ستقام في روسيا أيضًا العام القادم، لكن وكالة (تاس) الروسية للأنباء نقلت قبل شهرين عن فيتالي موتكو، نائب رئيس الوزراء الروسي المسؤول عن الرياضة والسياحة وشؤون الشباب في بلاده، قوله إن الفيفا كان يريد الحصول على مبالغ باهظة.

وحسبما زعم، فإنه كان من المقرر أن تقوم روسيا، بدفع 120 مليون دولار نظير الحصول على حقوق البث التلفزيوني لكلتا البطولتين، بزيادة 32 مليون دولار عما دفعته البرازيل التي استضافت مباريات كأس العالم العام 2014.

وأشارت تاس اليوم، نقلًا عن مصدر، أن روسيا اتفقت مع الفيفا على بث مباريات البطولة التي ستقام خلال الفترة من 17 يونيو الجاري، حتى الثاني من يوليو المقبل، مقابل 3.5 مليون دولار.

ولم تتوصل روسيا حتى الآن لاتفاق حول بث مباريات كأس العالم تلفزيونيًا.

وتعد حقوق البث ورعاية كأس العالم بمثابة أكبر مصدر للدخل للفيفا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com