شنايدر يحتفل بعيد ميلاده بإنجاز تاريخي مع المنتخب الهولندي

شنايدر يحتفل بعيد ميلاده بإنجاز تاريخي مع المنتخب الهولندي
REFILE - CORRECTING TYPO IN SPELLING OF LUXEMBOURG Football Soccer - Netherlands v Luxembourg - World Cup 2018 Qualifier - De Kuip Stadion, Rotterdam, Netherlands - 09/06/17 - Netherlands’ Wesley Sneijder in action. REUTERS/Michael Kooren

المصدر: روتردام - إرم نيوز

احتفل ويسلي شنايدر بعيد ميلاده وخوضه المباراة 131 على الصعيد الدولي مع منتخب هولندا، وهو ما يشكل رقمًا قياسيًا، بتسجيله هدفًا ليتغلب منتخب بلاده على لوكسمبورغ 5/0 ضمن تصفيات كأس العالم لكرة القدم اليوم الجمعة ليظل الفائز في إطار المنافسة على بلوغ نهائيات روسيا 2018.

وأضاف القائد آرين روبن وجورجينيو فينالدم وكوينسي بروميس وفينسن يانسن بقية الأهداف، لكن شنايدر (33 عامًا) هو من استطاع تحطيم الرقم القياسي لأدوين فان دير سار الخاص بعدد المباريات الودية مع منتخب هولندا.

وكان شنايدر النجم في أول مباراة تشهد عودة ديك أدفوكات لتدريب منتخب هولندا.

ودفع الانتصار هولندا للتقدم نحو المركز الثالث في المجموعة الأولى متراجعة بفارق 3 نقاط خلف ثنائي الصدارة السويد وفرنسا.

وافتتح روبن التسجيل في الدقيقة 21 وأضاف شنايدر الهدف الثاني بعدها بنحو 13 دقيقة ليرد الجميل لأدفوكات الذي وثق فيه. وجاء هدف شنايدر إثر تهيئة من ممفيس ديباي.

وأضاف فينالدم الهدف الثالث إثر متابعته لفرصة أضاعها يانسن.

وهز بروميس الشباك محرزًا الهدف الرابع في الدقيقة 70 قبل أن يسجل يانسن الهدف الخامس قبل 6 دقائق على نهاية اللقاء من ركلة جزاء إثر عرقلته من قبل رالف شون حارس مرمى لوكسمبورغ.

وستلتقي هولندا مع فرنسا في باريس يوم 31 أغسطس المقبل.

وكانت الهزيمة 2/0 أمام بلغاريا في مارس الماضي قد أدت لإقالة داني بليند من تدريب الفريق ليعود أدفوكات لقيادة هولندا للمرة الثانية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com