هايكو هرليش مدربًا جديدًا لباير ليفركوزن

هايكو هرليش مدربًا جديدًا لباير ليفركوزن
REGENSBURG, GERMANY - APRIL 29: Heiko Herrlich, head coach of Jahn Regensburg looks on before the 3. Liga match between Jahn Regensburg and Holstein Kiel on April 29, 2017 in Regensburg, Germany. (Photo by Lennart Preiss/Bongarts/Getty Images)

المصدر: برلين - إرم نيوز

أعلن نادي باير ليفركوزن الألماني لكرة القدم، اليوم الجمعة، تعيين لاعبه السابق هايكو هرليش مديرًا فنيًا للفريق.

وقاد هرليش (45 عامًا) فريق يان ريغنسبورغ، مؤخرًا للصعود إلى دوري الدرجة الثانية من خلال الفوز على 1860 ميونخ في الملحق الفاصل، علمًا بأنه كان قد تولى تدريب الفريق وهو ينافس في الدرجة الرابعة.

وتولى هرليش تدريب باير ليفركوزن بعقد يستمر حتى عام 2019.

وقال هرليش، خلال مؤتمر صحفي اليوم: “ ينتابني شعور رائع بالعودة إلى هنا مجددًا، وتولِّي مسؤولية فريق يتمتع بمواهب وطموح كبيرين“.

وصعد هرليش كلاعب من قطاعات الناشئين بباير ليفركوزن وفاز مع الفريق الأول بلقب كأس ألمانيا العام 1993 قبل أن ينتقل إلى بروسيا مونشنغلادباخ وبروسيا دورتموند، الذي تُوِّج معه بلقب دوري أبطال أوروبا 1997.

وفي مسيرته التدريبية، كان من بين الفرق التي تولى منصب المدير الفني فيها، بوخوم وأونترهاخينغ.

وقال رودي فولر، مدير الكرة بنادي باير ليفركوزن ”إنه يحب الأسلوب الجذاب والتنافسي في كرة القدم وبالتالي هو يتناسب بشكل كبير مع تطلعاتنا“.

وأقال باير ليفركوزن المدرب روغر شميت في الموسم الماضي، وتولى تايفون كوركوت مسؤولية الفريق خلفًا له.

ورغم أن كوركوت قاد الفريق للبقاء بدوري الدرجة الأولى، لم يكن إنهاء الموسم في المركز الثاني عشر بالدوري الألماني (بوندسليغا) كافيًا لبقائه بالمنصب.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com