إصابة بياغي بطل العالم السابق في السوبر بايك

إصابة بياغي بطل العالم السابق في السوبر بايك
FILE PHOTO: Italy's superbike rider Max Biaggi of Aprilia Racing rides to third place in race 1 of the Qatar round of the Superbike World Championship at the Losail international circuit in Doha March 14, 2009. REUTERS/Fadi Al-Assaad/File Photo

المصدر: روما - إرم نيوز

ذكرت وسائل إعلام إيطالية أن ماكس بياغي، بطل العالم السابق في بطولة السوبر بايك، تعرض لإصابة خطيرة خلال تجارب على حلبة ساغيتاريو القريبة من روما، اليوم الجمعة.

وذكرت وكالة ”أي.جي.“ي“ الإيطالية للأنباء أن بياغي، بطل العالم في 2010 و2012، نُقل إلى مستشفى في روما جوًا بعدما فقد السيطرة على دراجته خلال التجارب، وأضافت أن حياته لا تبدو في خطر وأنه يشكو من آلام حادة في الضلوع.

وتُوفِّي المتسابق الايطالي دوريانو رومبوني بعد حادث في نفس الحلبة في 2013.

وكان بياغي (45 عامًا) بطل العالم 4 مرات في سباقات فئة 250 سنتيمترًا مكعبًا قبل أن ينافس في فئة 500 سنتيمتر مكعب في 1998.

ولكنه لم يفز بسباق الفئة الأولى وتزامنت مسيرته مع متسابق إيطالي آخر هو فالنتينو روسي الذي هيمن على الرياضة في تلك الفترة.

وانضم بياغي لبطولة السوبر بايك في 2007 وفاز باللقب مرتين. وكان من المقرر أن يشارك في بطولة سوبرموتو الإيطالية بعد غد الأحد في لاتينا.

وتُوفِّي الأمريكي نيكي هايدن بطل العالم السابق للدراجات النارية في مايو الماضي بعدما صدمته سيارة أثناء تدريبه بدراجة هوائية في شرقي إيطاليا قبل وفاته بـ 5 أيام.

وكان المتسابق البالغ عمره 35 عامًا يرقد في العناية المركزة بسبب إصابة حادة في المخ منذ أن صدمته سيارة خلال تدريبه بمحاذاة شاطئ البحر الأدرياتيكي بدراجة هوائية.

ونافس هايدن لأخر مرة في بطولة العالم بإسبانيا في سبتمبر الماضي بدلًا من الأسترالي المصاب جاك ميلر مع فريق مارك في.دي.أس هوندا.

وشارك هايدن في 216 سباقًا بين 2003 و2015.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات desk (at) eremnews.com

مواد مقترحة